عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بورش تنشئ مصنعًا للتجميع في ماليزيا
هبة القاضي
# الثلاثاء , 09 فبراير 2021 03:04 م
بورش تنشئ مصنعًا للتجميع في ماليزيا
بورش تنشئ مصنعًا للتجميع في ماليزيا

 

 

تسعى شركات صناعة السيارات إلى التوسع في إنشاء المصانع بعيدًا عن بلد المنشأ الأصلي، ويرتبط ذلك بمدى القرب من الأسواق الرئيسية وتكلفة الأيدي العاملة بالطبع، لذلك ليس من الغريب أن نعرف أن بورش، صانعة السيارات الألمانية، بصدد إنشاء مصنع تجميع في ماليزيا، حيث تتطلع إلى توسيع وجودها في جنوب شرق آسيا.

ووفقًا لصحيفة ماليزية، فإن بورش ستتعاون مع اينوكوم كوربوريشن Inokom Corporation، وهي شركة تابعة لشركة سيم داربي موتورز Sime Darby Motors، من أجل مصنع التجميع.

ويقال إن اينوكوم ستقوم ببناء المصنع الجديد في ولاية كيدار الواقعة شمال مدينة بينانج. وتأتي هذه الخطوة في وقت تشتد حاجة ماليزيا إليها، فالعديد من مصنعي السيارات الآخرين قاموا باستثمارات في إندونيسيا وتايلاند بدلاً من ماليزيا.

وفي حين أن بورش لم تؤكد التقارير بعد، قال نائب مدير اتصالات الشركة، كريستيان فايس، إن جنوب شرق آسيا منطقة لديها إمكانات كبيرة، وأكد أن صانعة السيارات الألمانية تدرس طرقًا للنمو في المنطقة.

ومن المفهوم أن وزارة المالية الماليزية قد وافقت على تقديم حوافز معينة لبورش مقابل الاستثمار، لكن التفاصيل حول هذه الحوافز ما زالت غير واضحة. ولأن التفاصيل حول مصنع التجميع ما زالت غير مؤكدة، فإنه لا تتوافر معلومات عن السيارات التي تنوي بورش إنتاجها في ماليزيا والأسواق التي سيتم بيعها فيها.

جدير بالذكر أن المصنع إذا تم إنشاؤه بالفعل لن تكون بورش شركة صناعة السيارات الوحيدة التي تنشئ مصنعًا في ماليزيا، فمرسيدس تمتلك مصنعًا في بيكان، بينما تدير بي إم دبليو مصنعًا لتجميع المحركات وعملية تجميع المركبات في ماليزيا من خلال شراكة مع سيم داربي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا