عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
دودج تكشف عن دورانجو SRT هيلكات 2021 بمزيد من القوة
هبة القاضي
# الأحد , 07 فبراير 2021 11:57 ص

تنضم دودج دوانجو في طرازها الجديد لعام 2021 إلى شقيقتيها تشالنجر وتشارجر في فئة SRT هيلكات، التي تعني أن السيارة تأتي بمزيد من القوة، وهو ما يناسبها باعتبارها السيارة الـSUV الوحيدة التي تنتجها دودج حاليًا.

الأداء

مدعومة بمحرك HEMI® Hellcat V8 سعة .2 لتر بقوة 710 أحصنة، تنطلق دورانجو من السكون إلى سرعة 100 كم/ س في زمن يبلغ 3.5 ثانية، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 290 كم/ س. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتعتبر دورانجو بهذا الأداء أقوى سيارة SUV على الإطلاق.

التصميم الخارجي

تحمل دورانجو ملامح دودج بشكل واضح، حيث تأتي بهيكل عضلي وتصميم عدواني، ولديها واجهة أمامية مصممة حديثًا بشبكة ذات خطوط حادة، ومصابيح أمامية LED تضيف بتصميمها إلى شراسة السيارة، ومصابيح LED للقيادة النهارية، وغطاء محرك منحوت، وجناح خلفي مع مجموعة متنوعة من خيارات العجلات. ونلاحظ عدم وجود مصابيح ضباب، ووجود فتحات لتدفق الهواء بدلاً منها، وذلك لمنح محرك هيلكات عالي الأداء مزيدًا من التبريد.

التصميم الداخلي

تبدو المقصورة الداخلية الجديدة أعرض من الطراز السابق، وتتميز بتركيزها على السائق، وتضم شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، وهي الأكبر في فئتها، وتميل بزاوية 7 درجات تجاه السائق، وقد تم تجهيزها بنظام يوكونيكت 5، وهي جزء من لوحة العدادات الجديدة الموجهة للسائق. وأسفلها توجد مجموعة من الأزار المدمجة المعاد تصميمها، للتحكم في العديد من وظائف السيارة.

وتكتسي عجلة القيادة والمقاعد بجلد نابا الفاخر المحاك بخيوط مزدوجة تمنحها مظهرًا أنيقًا، مع شعار Hellcat مطرز على المقاعد الأمامية، ويتوافر جلد لاجونا باللونين الأسود والأحمر كخيار إضافي.

ميزات السلامة

تأتي دورانجو بمجموعة من ميزات السلامة، بما في ذلك التحكم التكيفي في التطواف، ومراقبة النقطة العمياء، واكتشاف المرور الخلفي، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الفرامل النشطة، ومساعد الفرامل المتقدم، ونظام تحذير مغادرة المسار مع نظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا