عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
شركة "ميني" تتخلى عن استخدام الجلد في المقصورة الداخلية لسياراتها القادمة
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 03 فبراير 2021 09:12 م
شركة "ميني" تتخلى عن استخدام الجلد في المقصورة الداخلية لسياراتها القادمة
شركة "ميني" تتخلى عن استخدام الجلد في المقصورة الداخلية لسياراتها القادمة

 

 

تستعد صانعة السيارات الإنجليزية "ميني Mini" لإجراء مجموعة من التغييرات الواسعة تمهيدًا للجيل القادم من سياراتها، على رأسها التوقف عن استخدام الجلد كأحد الاختيارات المتاحة في المقصورة الداخلية للطرازات المستقبلية منها!  

أوضح رئيس التصميم في الشركة "أوليفر هيلمر Oliver Heilmer" في تصريحات لمجلة "أوتو كار Autocar" الإنجليزية أن نقص الجلد هو أحد الاعتبارات الأساسية وراء الاتجاه لجعل سيارات ميني مستدامة قدر الإمكان. وأشار إلى أنه في العام الماضي كانت نسبة 54% من سيارات ميني الجديدة التي تم طلبها في المملكة المتحدة تحتوي مقصورتها على جلد حقيقي، ولكن سيتم إيقاف استخدامه لإنه غير مستدام، ومع ذلك سيتم استخدام منتجات بديلة عالية القيمة.  

وأضاف أوليفر أن النسيج المستخدم في المقاعد الآن معاد تدويره بنسبة 100%، بينما البطانة السفلية معاد تدويرها بنسبة 70%، لافتًا إلى أن المواد التي سيتم استخدامها مستقبلاً سيكون معاد تدويرها وفاخرة في نفس الوقت، ومثال على ذلك استخدام مادة (الفلين) في السيارة الاختبارية Urbanaut.

وقال رئيس التصميم أن الشركة تستهدف تصميم دائم وليس تصميم مؤقت يصلح لموسم واحد فقط كما في عالم الموضة، كما سيتم الاهتمام بالنواحي الجمالية من منظور المنازل بدلاً من منظور السيارات.    

تتضمن استراتيجية ميني القادمة مجموعة من القيم أهمها المسئولية، إلى جانب حب الاستطلاع والجرأة والحيوية. ولكن مع هذه الأجندة التطلعية سيستمر الارتباط بالتراث العريق لميني، والتركيز على فكرة السهولة في القيادة والاستخدام، وليس الآداء الخالص فقط.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا