الجمعة 26 أبريل 2024

شركة "ميني" تتخلى عن استخدام الجلد في المقصورة الداخلية لسياراتها القادمة

mini no leather_1
شركة "ميني" تتخلى عن استخدام الجلد في المقصورة الداخلية لسياراتها القادمة
حجم الخط: ع ع ع

تستعد صانعة السيارات الإنجليزية "ميني Mini" لإجراء مجموعة من التغييرات الواسعة تمهيدًا للجيل القادم من سياراتها، على رأسها التوقف عن استخدام الجلد كأحد الاختيارات المتاحة في المقصورة الداخلية للطرازات المستقبلية منها!  

أوضح رئيس التصميم في الشركة "أوليفر هيلمر Oliver Heilmer" في تصريحات لمجلة "أوتو كار Autocar" الإنجليزية أن نقص الجلد هو أحد الاعتبارات الأساسية وراء الاتجاه لجعل سيارات ميني مستدامة قدر الإمكان. وأشار إلى أنه في العام الماضي كانت نسبة 54% من سيارات ميني الجديدة التي تم طلبها في المملكة المتحدة تحتوي مقصورتها على جلد حقيقي، ولكن سيتم إيقاف استخدامه لإنه غير مستدام، ومع ذلك سيتم استخدام منتجات بديلة عالية القيمة.  

وأضاف أوليفر أن النسيج المستخدم في المقاعد الآن معاد تدويره بنسبة 100%، بينما البطانة السفلية معاد تدويرها بنسبة 70%، لافتًا إلى أن المواد التي سيتم استخدامها مستقبلاً سيكون معاد تدويرها وفاخرة في نفس الوقت، ومثال على ذلك استخدام مادة (الفلين) في السيارة الاختبارية Urbanaut.

وقال رئيس التصميم أن الشركة تستهدف تصميم دائم وليس تصميم مؤقت يصلح لموسم واحد فقط كما في عالم الموضة، كما سيتم الاهتمام بالنواحي الجمالية من منظور المنازل بدلاً من منظور السيارات.    

تتضمن استراتيجية ميني القادمة مجموعة من القيم أهمها المسئولية، إلى جانب حب الاستطلاع والجرأة والحيوية. ولكن مع هذه الأجندة التطلعية سيستمر الارتباط بالتراث العريق لميني، والتركيز على فكرة السهولة في القيادة والاستخدام، وليس الآداء الخالص فقط.  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024