الجمعة 19 أبريل 2024

متى ستنتهي موجة ارتفاع أسعار السيارات في السوق المصري؟

سيارات جديدة
متى ستنتهي موجة ارتفاع أسعار السيارات في السوق المصري؟
حجم الخط: ع ع ع

يعاني سوق السيارات المصري من زيادات على أسعار السيارات، انطلقت شرارتها الأولى منذ ديسمبر الماضي من العام 2020، واستمرت وصولًا إلى يناير الماضي الي شهد ارتفاع أسعار أكثر من ثلاثين طراز، وترجع أسباب تلك الزيادات إلى عوامل عديدة أبرزها ارتفاع سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري الأمر الذي دفع الماركات الأوروبية إلى تطبيق زيادات سعرية على طرازاتها ذات المنشأ الأوروبي، إلى جانب تأثير الموجة الثانية من فيروس كورونا المُستجد على الطاقة الإنتاجية لمصانع السيارات، ولكن يبقى السؤال إلى أي متى ستستمر موجة ارتفاع أسعار السيارات في مصر؟

في هذا الصدد، قال محمود مسعد، مدير فروع شركة المصرية للسيارات،  إن السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار التي تم تطبيقها على سيارات السوق المصري خلال الشهرين الماضيين يتلخص في نقص المخزون لدى التجار والموزعين، نتيجة تقليل حجم الإنتاج في مصانع السيارات العالمية.

وأضاف مسعد خلال حديثه لـ "عالم السيارات"، أنه من المتوقع استمرار موجة زيادات الأسعار وصولًا إلى شهر مايو المقبل، حيث يتزامن ذلك مع استعادة المصانع الأم للسيارات طاقتها الإنتاجية وبالتالي سيحدث وفرة في مخزون السيارات.

ووافقه في الرأي أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تُجار السيارات، حيث أكد على أن الأسعار الرسمية للسيارات ستظل في ارتفاع حتى النصف الأول من العام الجديد 2021، وأرجع ذلك لأسباب عديدة.

حيث أوضح أبو المجد خلال تصريحات لـ "عالم السيارات"، إن كوفيد-19 من بين الأسباب المؤدية إلى تطبيق زيادات على أسعار السيارات، حيث جعل المستهلك يتخوف من قرار اتخاذ الشراء، لذلك فإن مصانع السيارات العالمية اتجهت إلى تقليص الإنتاج مما ترتب عليه نقص في المخزون اضطر الوكلاء لتطبيق زيادات سعرية على غالبية الطرازات.

أقرأ أيضًا:

"غبور" ترفع سعر شيري تيجو 7 للمرة الثالثة خلال 2021 لتبدأ من 281 الف جنيه

ارتفاع أسعار 32 سيارة في مصر خلال شهر يناير 2021

" حفاظًا على هامش الربح وسياسة تعطيش للسوق".. خبراء يحللون أسباب تفاقم ظاهرة "الأوفر برايس"

"هتحاسب بالسعر القديم ولا الجديد؟".. مصير حجوزات السيارات التي ارتفعت قيمتها بعد التعاقد

زيادة في أسعار هيونداي أكسنت RB للمرة الثالثة خلال 2021

للمرة الثالثة خلال 2021.. زيادة في أسعار هيونداي النترا HD بالسوق المصري
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024