عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
جنرال موتورز تخطط لتحويل أسطول سياراتها بالكامل بدون انبعاثات
# السبت , 30 يناير 2021 04:51 م
جنرال موتورز تخطط لتحويل أسطول سياراتها بالكامل بدون انبعاثات
جنرال موتورز تخطط لتحويل أسطول سياراتها بالكامل بدون انبعاثات

 

 

 

تستهدف مجموعة جنرال موتورز الأمريكية إنهاء أي وجود لانبعاثات الكربون الضارة من خط إنتاج سياراتها عالميًا بحلول عام 2035، وذلك التزامًا بخطتها حول مستقبل قائم على الطاقة الكهربائية بالكامل.

 

تقول Mary Berra رئيسة جنرال موتورز أن المجموعة تستثمر 27 مليار دولار في تطوير سيارات كهربائية وذاتية القيادة خلال السنوات الخمس القادمة، وهذا يشير إلى زيادة عن حجم الاستثمارات التي تم رصدها مسبقًا بقيمة 20 مليار دولار. ومن المنتظر أن تقدم الشركة 30 سيارة حول العالم تعمل كاملاً بالكهرباء بحلول 2025، كما ستكون 40% من سيارات جنرال موتورز داخل الولايات المتحدة تعمل بالبطاريات الكهربائية BEV.

تنطلق تحت مظلة المجموعة علامات تجارية منها: شيفرولية، وكاديلاك، و GMC، وقد بدأت الشركة بالفعل في إطلاق سيارات كهربائية بالكامل مثل شيفرولية بولت EV التي تم طرحها في 2016، وكذلك الشاحنة GMC هامر EV المنتظر إطلاقها في 2022.

 

ورغم أن بيان المجموعة الأمريكية يشير إلى التزامها بتطوير طرازات كهربائية، إلا أنه لا يعني بالضرورة أن يكون خط إنتاج سيارات بأكمله يعمل بالطاقة الكهربائية النقية PEV فقط، ولكن سيتضمن الأسطول مزيجًا بين السيارات الكهربائية أو السيارات عديمة الانبعاثات الضارة وبين مصادر متجددة الطاقة وذلك بمساعدة صندوق الدفاع البيئي.

 

وعلى الجانب الآخر من مخططها لتقديم سيارة كهربائية لكل عميل، تستمر جنرال موتورز في العمل على زيادة كفاءة استهلاك الوقود لسياراتها التقليدية ذات محركات الاحتراق. كما ستتحول إلى الاعتماد على الطاقة المتجددة في مواقع إنتاجها حول العالم بحلول عام 2035، أي 5 سنوات أسرع من التاريخ الذي تم إعلانه مسبقًا.

 

تأتي تصريحات المجموعة الأمريكية عقب الالتزامات البيئية التي أعلنها الرئيس الجديد للولايات المتحدة "جو بايدن" ومن ضمنها تطوير السيارات الكهربائية في الطرق الأمريكية.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا