عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
حصاد الأسبوع | زيادة أسعار 3 سيارات في السوق المصري.. عودة الأوفر برايس على بعض الطرازات
# الجمعة , 29 يناير 2021 11:23 ص
حصاد الأسبوع | زيادة أسعار 3 سيارات في السوق المصري.. عودة الأوفر برايس على بعض الطرازات
حصاد الأسبوع | زيادة أسعار 3 سيارات في السوق المصري.. عودة الأوفر برايس على بعض الطرازات

 

 

في إطار الخدمة الأسبوعية التي يقدمها "عالم السيارات" لقرائه، إليكم الحصاد الأسبوعي لأبرز أحداث السيارات في السوق المصري خلال أسبوع، وأبرزها الزيادات السعرية التي طُبقت على بعض سيارات علامة إم جي الصينية في السوق المحلي.

والبداية جاءت عندما صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، بشرق التفريعة ببورسعيد أمس أن القطار السريع سيقطع المسافة بين مدينة 6 أكتوبر إلى محافظة أسوان في 4 ساعات فقط.

لمزيد من التفاصيل.. السيسي: القطار السريع سيقطع المسافة من 6 أكتوبر لأسوان في 4 ساعات فقط

وفي سياق متصل قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة السبع للسيارات، إن وكلاء العلامات التجارية المختلفة للسيارات في مصر قد خفضوا جزءاً من أرباحهم وذلك على الرغم من الزيادة الأخيرة في أسعار مجموعة كبيرة من الطرازات.

لمزيد من التفاصيل.. السبع: أسعار السيارات سترتفع مرة أخرى في حالة زيادة الطلب عليها

يما أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام عن طرح مناقصة عامة لتقديم خدمات استشارية مؤهلة وذات خبرة في تطوير دراسات الجدوى لمشروع "خط إنتاج جنوط السيارات"، حيث تقدم عدد 6 شركات عالمية للمناقصة وجاري دراسة العروض المقدمة.

لمزيد من التفاصيل.. "قطاع الأعمال" تطرح مناقصة عامة لتطوير مشروع خط إنتاج جنوط السيارات

وفي سياق منصل، قال مصدر مسؤول لدى جي بي غبور أوتو، إن التوكيل خاطب الشركة الأم لـ علامة جيلي الصينية من أجل توضيح رؤيتهم التسويقية الجديدة في السوق المحلي فيما يتعلق بموعد كرح الموديلات الجديدة 2021 ولكن لم يصل الرد حتى الآن.

لمزيد من التفاصيل.. لماذا تأخر موعد وصول سيارات جيلي موديلات 2021 إلى مصر؟

من جانبه قال ياسر حشيش، رئيس رابطة تجار السيارات في محافظة البحيرة، إن سيارة نيسان قشقاي التي تُصنف من فئة السيارات الـ SUV يُطبق عليها ظاهرة "الأوفر برايس" أي زيادة قيمتها  لدى تجار السيارات عن السعر الرسمي المُحدد من قبل الوكيل الرسمي لها ممثلًا في شركة نيسان إيجيبت.

لمزيد من التفاصيل.. تطبيق "الأوفر برايس" على نيسان قشقاي رغم زيادة سعرها الرسمي لدى الوكيل

وفي إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس / عبد الفتاح السيسي بإنشاء معامل مركزية بالموانئ المحورية لسرعة انهاء اجراءات الافراج الجمركي لكافة البضائع وقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وكذلك حرص السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على تطوير كافة المعامل بجميع الجهات التابعة للوزارة افتتح اللواء/ إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء محمد براية نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس معمل البطاريات الحامضية والبطاريات المخصصة للسيارات الكهربائية بمبنى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فرع بورسعيد.

لمزيد من التفاصيل.. افتتاح أول معمل مصرى لإختبار البطاريات المخصصة للسيارات الكهربائية بميناء بورسعيد

كما أعلنت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري لشركة سكودا في مصر عن فئة جديدة تحت اسم Style Plus من سيارة سكودا أوكتافيا A8 الجديدة يوم 20 من الشهر الجاري، لكنها لم تعلن عن مواصفاتها التفصيلية إلا اليوم، هيا بنا نتعرف على مميزات الفئة الجديدة والزيادات التي طرأت عليها.

لمزيد من التفاصيل.. مواصفات الفئة الجديدة من سكودا أوكتافيا A8 في مصر

بينما تستعد شركة دوليبات إيجيبت DL، المتخصصة في بيع المركبات الكهربائية بعد تعاونها مع شركة بوابة مصر الرقمية، إحدى شركات صندوق تحيا مصر للكشف عن 3 نماذج كهربائية جديدة اليوم، ضمن رؤية الحكومة المصرية في التوجه نحو السيارات الكهربائية، وأكدت على قرب انطلاق هذه المركبات في السوق المصري.

لمزيد من التفاصيل.. شركة دوليبات إيجيبت تطرح 3 سيارات كهربائية في مصر

وأعلنت شركة المنصور للسيارات، وكيل العلامات التجارية أوبل وشيفروليه وإم جي في مصر، عن زيادة في أسعار سيارة إم جي 5 موديل 2021 بجميع فئاتها في السوق المحلي بقيمة تترواح ما بين 2 إلى 5 آلاف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. للمرة الثالثة خلال 5 شهور .. زيادة أسعار أم جي 5 موديل 2021 في مصر

كما أقرت شركة المنصور للسيارات زيادة في أسعار مجموعة من طرازات إم جي التي تقدمها في السوق المصري، ومنها إم جي RX5 موديل 2021، والتي تشهد زيادة بقيمة 5 آلاف جنيهاً.

لمزيد من التفاصيل.. "المنصور للسيارات" تُعلن عن زيادة في أسعار إم جي RX5

كما أعلنت شركة المنصور للسيارات عن زيادة في أسعار مجموعة من طرازات العلامة الصينية إم جي التي تقدمها في السوق المصري، ومنها طراز إم جي HS، وذلك بعد مرور شهرين من طرحه رسمياً بالسوق المصري للمرة الأولى، حيث أعلنت المنصور عن السيارة لأول مرة في السوق المصري في نوفمبر الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. بعد شهرين من طرحها.. زيادة في سعر إم جي HS بالسوق المصري

ومكن جهتها أعلنت شركة جي بي أوتو غبور، وكيل العلامات التجارية هيونداي ومازدا وشيري وجيلي في مصر، منذ أيام عن طرح هيونداي توسان الجديدة كلياً في السوق المصري لأول مرة، وشهدت السيارة منذ طرحها إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين، كما ظهرت بعض حالات الأوفر برايس، وهو فرض سعر إضافي على السعر الرسمي للسيارة دى بعض التجار والموزعين، وذلك على الرغم من عدم توفر السيارة للتسليم الفوري في الوقت الحالي.

لمزيد من التفاصيل.. تسليم توسان الجديدة منتصف فبراير وأوفر برايس يصل إلى 20 ألف جنيه

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا