عالم السيارات

18 رجب 1442 01 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
بايدن يخطط للاستغناء عن السيارات الحكومية وأستبدالها بأسطول كهربائي أمريكي الصنع
هبة القاضي
# الثلاثاء , 26 يناير 2021 04:01 م
بايدن يخطط للاستغناء عن  السيارات الحكومية وأستبدالها بأسطول كهربائي أمريكي الصنع
بايدن يخطط للاستغناء عن السيارات الحكومية وأستبدالها بأسطول كهربائي أمريكي الصنع

منذ توليه الرئاسة منذ بضعة أيام، بدا واضحًا دعم جو بايدن للصناعة الأمريكية، فقد دعا الأمريكيين إلى شراء المنتجات أمريكية الصنع، واليوم قال إن الحكومة الفيدرالية الأمريكية ستستغني عن أسطولها من المركبات، وتستعين بأسطول من المركبات الكهربائية النظيفة التي صُنعت في أمريكا بواسطة عمال أمريكيين. وأضاف أن هذه الخطوة ستخلق مليون وظيفة في قطاعي السيارات والطاقة النظيفة.

تحتفظ الحكومة الفيدرالية بأسطول مكون من 645 ألف مركبة، وفقًا لتقرير الأسطول الفيدرالي لعام 2019، ويشمل المركبات المخصصة لمختلف المدنيين والوكالات العسكرية. ويشمل الأسطول 272 ألف شاحنة خفيفة، و102 ألف شاحنة متوسطة، و39 ألف شاحنة ثقيلة، مع 224 ألف سيارة ركاب و8000 مركبة أخرى متنوعة مثل الحافلات وسيارات الإسعاف.

لم يوضح بايدن أي تفاصيل تخص هذه الخطوة، مثل الجدول الزمني للاستبدال، أو المبلغ الذي ستنفقه الحكومة على هذه المبادرة الضخمة، التي تأتي كجزء من دفعة أكبر لتحفيز التصنيع الأمريكي، وقد وقّع بايدن أيضًا عل أمر تنفيذي يهدف إلى زيادة وظائف المصانع، التي تراجعت بمقدار 450 ألفًا منذ بدء الوباء العام الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، أشار بيت بوتيجيج، مرشح بايدن لوزارة النقل، إلى أنه سيعمل على دعم خطط النقل الخضراء لبايدن، وستعمل الحكومة على تشجيع استخدام السيارات الكهربائية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا