عالم السيارات

18 رجب 1442 01 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
سعرها 90 ألف جنيه.. DL إيجيبت تستعد لطرح سيارة كهربائية كبديل لـ "التوكتوك"
هالة القاضي
# الثلاثاء , 26 يناير 2021 01:50 م
سعرها 90 ألف جنيه.. DL إيجيبت تستعد لطرح سيارة كهربائئية كبديل لـ "التوكتوك"
سعرها 90 ألف جنيه.. DL إيجيبت تستعد لطرح سيارة كهربائئية كبديل لـ "التوكتوك"

تعاقدت شركة DL دوليبات إيجيبت، المختصة في تجميع وتصنيع السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، اتفاقية مع شركة EG Gate، إحدى الشركات التابعة لـ صندوق تحيا مصر، من أجل تطوير سوق السيارات التي تعمل بالوقود النظيف.

ووفقًا للبيان الصادر عن شركة DL دوليبات إيجيبت، فهي تستعد للكشف عن سيارة خفيفة جديدة، بهدف إحلالها كبديل لـ "التوكتوك" في الشوارع المصرية.

كما أوضحت الشركة أن نسبة المكون المحلي في السيارة الجديدة التابعة لها يصل إلى 45%، وتطلع أن تبلغ تلك النسبة نحو 60% مكون محلي، وذلك بالتعاون مع شركة EG Gate، إلى جانب المصانع التابعة لـ وزارة الإنتاج الحربي وعددهم 999 مصنع، علاوة على التعاون مع وزارة الداخلية من أجل تيسير أعمال التراخيص.

ومن جانبه أكد محمد نجاح، رئيس مجلس إدارة شركة DL أن مصر لديها القدرة لكي تصبح مركز إقليمي لصناعة وتصدير السيارات الكهربائية، لافتًا أن شركته تخطط من أجل بناء 400 محطة خدمة سريعة، علاوة على صيانة شبكة الطرق، وذلك على مستوى الجمهورية.

وقال نجاح خلال تصريحات صحفية، إن شركته تسعى إلى إطلاق 28 فرع وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين لتدريب المتخصصين والمهتمين بهذه الصناعة.

ووفقًا لتصريحات سابقة لمدير شركة DL فإن السيارة ستتوفر بأسعار رسمية تبدأ من 90 ألف جنيه مصري، وستكون صالحة للترخيص، علمًا بأنه لن سيمح لأطفال أقل من عُمر الـ 18 عام بقيادة السيارة.

وتتوفر السيارة مع عداد ديجيتال لقراءة السرعة والكيلو مترات، وقوة شحن البطارية، علاوة على شاشة أوتوماتيك خاصة بالركن والرجوع إلى الخلف.

كما ستتوفر السيارة بفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء، علمًا بأن قوة ماتور السيارة تصل إلى 4000 وات، كما تضم فتحة سقف للتهوية مزودة بمروحتين تعمل بالكهرباء، إضافة إلى فرش جلد وأبانوس من أجل من مقصورة السيارة الرفاهية من الداخل.

فيما تعمل السيارة في الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلو متر، وتستغرق فترة شحن تتراوح ما بين 3 إلى 5 ساعات، كما أن حمولة السيارة 4 أفراد بواقع وزن 750 كيلو.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا