عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
فولكس فاجن تؤكد إطلاق سيارتين SUV كهربائيتين .. ضمن خطة لتقديم 20 طراز
هبة القاضي
# الثلاثاء , 26 يناير 2021 12:27 م
فولكس فاجن تؤكد إطلاق سيارتين SUV كهربائيتين .. ضمن خطة لتقديم 20 طراز
فولكس فاجن تؤكد إطلاق سيارتين SUV كهربائيتين .. ضمن خطة لتقديم 20 طراز

أكدت فولكس فاجن إصدار السيارة ID.5 والسيارة  ID.4 GTX، والسيارتان كهربائيتان تنتميان إلى فئة SUV، وذلك في حديث حول أهداف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الأوروبية في عام 2020. وجاء ذلك التأكيد لكون السيارتين جزءًا من هدفها الرامي إلى تقديم 20 سيارة كهربائية بحلول عام 2025.

سيكون لدى السيارة ID.4 GTX مجموعة طاقة أكثر قوة قادرة على دفعها للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 6.2 ثانية. لكنها ستأتي بمدى يبلغ أقل من 400 كيلومتر، وهو المسافة التي تكون السيارة قادرة على قطعها اعتمادًا على بطارية مشحونة بالكامل، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن. ومن المحتمل أن يكون العرض الأول للسيارة في الربيع قبل طرها للبيع في أوروبا بعد بضعة أشهر.

أما السيارة ID.5 فهي SUV مستوحاة من الكوبية وتستخدم منصة MEB، وتشير جميع العلامات إلى أن السيارتين تتشاركان نفس خيارات توليد القوة، ويتمثل الختلاف الرئيسي بينهما في تصميم ID.5 الأكثر أناقة من تصميم شقيقتها، مع خط سقف مقوس لمنحها مظهرًا أكثر انسيابية.

ولا تنوي فولكس فاجن طرح ID.5 في الولايات المتحدة وستكتفي بطرحها في الأسواق الأوروبية، ورغم أنها لم تصرح بسبب هذا القرار، لكن قد يكون لأن السوق الأمريكية ما زال الطلب فيها على السيارات الكهربائية أقل من الإقبال عليها في أوروبا، لذلك فلا معنى لطرح سيارتين كهربائيتين SUV فيها.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا