عالم السيارات

18 رجب 1442 01 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سكودا تعلن تفاصيل كوشاك الجديدة قبل ظهورها في مارس
هبة القاضي
# الإثنين , 25 يناير 2021 03:34 م
سكودا تعلن تفاصيل كوشاك الجديدة قبل ظهورها في مارس
سكودا تعلن تفاصيل كوشاك الجديدة قبل ظهورها في مارس

أصدرت سكودا أول صورة تشويقية لسيارة كروس أوفر صغيرة جديدة مصممة خصيصًا للهند، وذلك قبل موعد طرحها في مارس القادم، كما تم التقاط صور تجسسية لها.

تحمل السيارة الجديدة اسم كوشاك Kushaq، واسمها يبدأ كما نلاحظ بالحرف K، وهو تقليد لدى سكودا بأن تبدأ سياراتها الـSUV بهذا الحرف وتنتهي بحرف Q. واسم السيارة الجديدة مأخوذ من اللغة السنسكريتية، اللغة القديمة لشبه القارة الهندية، وهو يعني "الحاكم" أو "الملك".

تعتمد الكروس أوفر الصغيرة الجديدة على منصة MQB-A0-IN، وتتميز بلغة التصميم الجديدة للعلامة التجارية، مع الشبكة الأمامية المميزة لسيارات سكودا والمحاطة بمصابيح أمامية نحيفة، وخط سقف مقوس قليلاً خلف أعمدة B، وتصميم الباب الخلفي الذي يجعلها متماشية مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى من سكودا.

ويقول توماس شافر، الرئيس التنفيذي لشركة سكودا إن إطلاق كوشاك الجديدة يمثل بداية حقبة جديدة لسكودا في شبه القارة الهندية، وهو بداية إطلاق طرازات جديدة متوسطة الحجم من سكودا وفولكس فاجن، وكلها ستعتمد على نفس المنصة.

ومع قاعدة عجلات يبلغ طولها 2.65 متر، فإن كوشاك توفر مساحة لخمسة أشخاص ولديها صندوق أمتعة كبير كما أعلنت سكودا.ورغم أن الصانعة التشيكية لم تنشر صورًا للمقصورة، فإن الأخبار تشير إلى احتوائها على نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مثبتة في منتصف لوحة القيادة، مع مكيف هواء قياسي.

وتشمل المميزات الأخرى نظام المساعدة عند صعود التلال، والتحكم في السرعة، ومسّاحات استشعار المطر، والمصابيح الأمامية التي تستشعر الغسق، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، إلى جانب مصابيح أمامية ومصابيح نهارية LED.

وستعتمد كوشاك على محركين يعملان بالبنزين سعة 1 لتر و1.5 لتر، مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات وناقل أوتوماتيكي بست سرعات، أو ناقل حركة DSG بسبع سرعات، مع الدفع بالعجلات الأمامية.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا