عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
السيسي: القطار السريع سيقطع المسافة من 6 أكتوبر لأسوان في 4 ساعات فقط
# الأحد , 24 يناير 2021 01:38 م

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، بشرق التفريعة ببورسعيد أمس أن القطار السريع سيقطع المسافة بين مدينة 6 أكتوبر إلى محافظة أسوان في 4 ساعات فقط.

وفي السياق ذاته، كشف أستاذ هندسة الطرق والنقل الدكتور حسن مهدي في مداخلة هاتفية لقناة (إكسترا نيوز) عن مراحل إنشاء القطار السريع والتي دخلت أعمال الإنشاء الخاصة به حيز التنفيذ الفعلي، بدايةً بالمرحلة الأولى (العلمين – العين السخنة) والتي تهدف لربط شواطئ البحر الأحمر بشواطئ البحر، وميناء السخنة بميناء الإسكندرية، والتي تنطوي على جدوى اقتصادية وأهمية استراتيجية كبيرة.

وتمر المرحلة الأولى من القطار السريع (العلمين – العين السخنة) بأكثر من 15 محطة، من بينها مناطق ذات كثافات سكانية كمدينة الـ 6 من أكتوبر والعاصمة الإدارية وبرج العرب والضبعة والعلمين الجديدة.

وستغطي المرحلة الثانية من القطار السريع خط (أكتوبر – أسوان) والذي أشار له الرئيس خلال الافتتاح، والذي سيعمل بالتوازي مع القطارات التقليدية لسكك حديد مصر، والتي صرح الرئيس بشأنها بأنها لن تلغى، بل ستشهد تطويرًا شاملًا سيتم خلاله إحلال كافة الجرارات القديمة بها بحلول نهاية العام الحالي.

وصرح "مهدي" أن القطار السريع شريان تنمية جديد، سيمر غرب النيل لخدمة المجتمعات العمرانية الجديدة والتي يبلغ عددها حتى الآن 35 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، كما سيعمل القطر السريع على تعجيل معدلات التنمية في هذه المجتمعات العمرانية الجديدة، علاوة على مساهمته في خلخلة البنية السكنية في المناطق ذات الكثافات السكنية العالية، وتشجيع المواطنين للانتقال إلى المدن الجديدة، بالإضافة إلى مساهمته في تطوير وتنمية المناطق الصناعة التي سيمر بها هذا القطار.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا