الثلاثاء 23 أبريل 2024

بعد شهور من إطلاقها.. مرسيدس تستدعي الفئة S طراز 2021 بسبب عطل في التوجيه

Mercedes-Benz-S-Class-recall 1
بعد شهور من إطلاقها.. مرسيدس تستدعي الفئة S طراز 2021 بسبب عطل في التوجيه
حجم الخط: ع ع ع

رغم اعتبارها أفضل سيارة في العالم من وجهة نظر الكثيرين، إلا أنه يبدو أن لا شيء مثالي في النهاية. فمؤخرًا أعلنت الصانعة الألمانية مرسيدس-بنز عن استدعاء فوري لأيقونتها S-Class طراز 2021 ، وذلك بسبب وجود عيب في قضبان الربط الداخلية قد يتسبب في وقوع خطر محتمل عند التوجيه، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة Business Insider  الرقمية.

تضمن الاستدعاء 1400 نسخة من الفئة S، والتي تم تدشين الجيل السابع منها (W223) في سبتمبر الماضي، حيث أوضحت مرسيدس أن السيارة قد تكون مزودة بقضبان ربط داخلية أقصر مما يجب أن تكون عليه، بالتالي لا تسمح للقضبان الخارجية بالوصول للحد الأدنى من العمق المطلوب، وقد يؤدي ذلك في النهاية إلى أن الاتصال بحامل التوجيه قد لا يتحمل ضغط القيادة بشكل دائم، وبعبارة أخرى قد يؤدي ذلك إلى فشل في التوجيه مما قد ينتهي بوقوع حادث!

وتبدأ آلية عمل نظام التوجيه في السيارة عند قيام السائق بتحريك عجلة القيادة، فحينها تتحول الحركة الدائرية للمقود إلى حركة مستقيمة، تنتقل من قضبان الربط ووصلات التوجيه إلى العجلات لتدفعها إلى اليمين أو اليسار، وذلك حسب الجهة التي يقوم السائق بتحريك عجلة القيادة نحوها.  

تم إخطار ملاك السيارات لحجز موعد مع أقرب مركز خدمة لمرسيدس، ومن المنتظر خضوع السيارات المستدعاة إلى عملية فحص شامل، وفي حالة اكتشاف هذا العيب سيتم استبدال القضبان بدون أي تكلفة على المالك.

أما الجزء المثير للقلق بالنسبة للبعض فهو أن الأيقونة S-Class قد تم إنتاجها في مصنع دايملر الجديد بمدينة "زيندلفينجن Sindelfingen" الألمانية، والذي تكلف بناؤه نحو 730 مليون يورو، وهو نفس المصنع الذي يتم فيه إنتاج "مايباخ S-Class" كما سيشهد إطلاق EQS الكهربائية القادمة لاحقًا خلال هذا العام. ولكن أوضحت مرسيدس أن هذا المكون سبب الاستدعاء قد تم شحنه بواسطة المورد كوحدة كاملة تم تجميعها مسبقًا، وجرى تركيبها فقط داخل المصنع الجديد.   

الجدير بالذكر أن إصدارات أخرى من الفئة S يجري العمل عليها في الوقت الحالي تتضمن إصدارين كهربائيين AMG من المتوقع أن يحملان اسم S63e   و  S73e.

أما في السوق المصري تنطلق الفئة S في 3 إصدارات بسعر يبدأ من 2,250,000 جنيه للإصدار S 320 Exclusive ، و سعر 3,270,000 جنيه للإصدار S 450 ، وأخيرًا 3,990,000  جنيه للإصدار الأعلى S 650 .


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024