عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
مواصفات E70 أول سيارة كهربائية مصرية من شركة النصر للسيارات
محمد علي
# الأحد , 24 يناير 2021 09:43 ص
مواصفات  E70  أول سيارة كهربائية مصرية من شركة النصر للسيارات
مواصفات E70 أول سيارة كهربائية مصرية من شركة النصر للسيارات

خلال الأيام الماضية وقعت شركة النصر للسيارات وهي شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة دونج فينج الصينية بهدف إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر والتي تحمل الاسم "نصر E70" وستبدأ أسعارها من 320 ألف جنيه مصري، فما هي مواصفات السيارة؟

مواصفات سيارة نصر E70 الكهربائية

ستأتي أول سيارة كهربائية مصرية بقوة 145 حصانًا وبسرعة قصوى تصل إلى 150 كم/ساعة وعزم دوران 260 نيوتن.متر، مع إمكانية تخطي مدى 400 كيلو مترًا في الشحنة الواحدة، وتستغرق البطارية في وضع الشحن البطيء ما بين 6 إلى 8 ساعات، ويمكن شحنها من خلال تيار الكهرباء المنزلي 220 فولت.

وتأتي السيارة مزودة بالكثير من عوامل الأمان والسلامة منها: وسائد هوائية أمامية وأنظمة دعم السائق ورادار وقوف السيارات ومكابح مانعة للانغلاق وتوزيع المكابح إلكترونيًا ومساعد المكابح والتحكم في الجر والاستقرار الإلكتروني ونظام المساعدة في صعود المرتفعات ونظام الكشف عن النقاط العمياء ونظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX.

كما تأتي السيارة بتجهيزات عدة منها: مصابيح هالوجين أمامية منخفضة وعالية ومصابيح أمامية تلقائية وأضواء نهارية ومكيف هواء يدوي وقفل مركزي للأبواب وقفل عن بعد وتشغيل المحرك بدون مفتاح ودخول السيارة بدون مفتاح ولوحة عدادات LCD ودعم لتقنية البلوتوث ونوافذ كهربائية وحساس مطر وتعديل المقاعد للسائق والراكب ومسند ذراع وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

ما هي شركة النصر للسيارات؟

شركة نصر لصناعة السيارات، إحدى الشركات المصرية في صناعة سيارات الركاب والتي أسست عام 1959 بهدف تجميع السيارات ثم التطرق إلى تصنيع أول سيارة مصرية، وتقع الشركة في وادي حوف بحلوان جنوب القاهرة.

افتتحت الشركة خطوط تجميع مختلفة عام 1960 لتصنيع سيارات الركوب من شركة NSU الألمانية والجرارات الزراعية من شركة IMR والمقطورات من شركة بلاوهيرد الألمانية، ومن أشهر السيارات المجمعة محليًا من قبل شركة النصر سيارات فيات 128 وشاهين وفيات 131.

ومع بداية التسعينيات، تدهورت أحوال الشركة بعد تشجيع الحكومة لإنشاء المصانع الخاصة لإنتاج وتجميع السيارات وظهرت العلامات التجارية الكبرى مثل سوزوكي وهيونداي وبيجو وأوبل وتدنت مبيعات شركة النصر، وحققت خسائر كبيرة وديون متراكمة أدت إلى تصفية الشركة، لكنها عادت إلى الحياة مرة أخرى في شهر مارس من عام 2013 بعد قرار مجلس الشورى بإعادة فتح المصنع تحت إشراف وزارة الإنتاج الحربي.

ما هي شركة دونج فينج الصينية؟

شركة صينية كبرى تابعة للحكومة الصينية تنتج سنويًا ما يتجاوز 2.5 مليون سيارة، والسيارة المنتظرة في السوق المصري تم إنتاجها بالفعل في الأسواق العالمية بتعاون ما بين شركة دونج فينج الصينية ومجموعة PSA الفرنسية وتعتبر من النكهات المختلطة بين الذوق الفرنسي والتقنية الصينية، وإذا كنت متابعًا لسوق السيارات المصري، فحتما سمعت من قبل عن سيارات جلوري، وهي أشهر منتجات الشركة في السوق المصري.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا