عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن ينضم إلى تويتر.. ويثير الجدل بتغريدته الأولى
هبة القاضي
# السبت , 23 يناير 2021 02:43 م
الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن ينضم إلى تويتر.. ويثير الجدل بتغريدته الأولى
الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن ينضم إلى تويتر.. ويثير الجدل بتغريدته الأولى

انضم الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، هربرت ديس، حديثًا إلى تويتر، لكن تغريدته الأولى أثارت إعجاب كثيرين، حيث تحدث فيها عن تفوق شركته في مجال مبيعات السيارات الكهربائية، وذكر فيها اسم إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا موتورز ورئيسها التنفيذي، وهي أشهر شركة لإنتاج السيارات الكهربائية.

قال ديس في تغريدته: "مرحبًا تويتر، أنا هنا لإحداث تأثير مع فولكس فاجن جروب، خصوصًا في القضايا السياسية. وبالطبع للحصول على بعض حصصك في السوق، إيلون ماسك، فقد فازت ID.3 وe-Tron بأول الأسواق في أوروبا. نتطلع إلى مناقشات مثمرة".

انضم ديس إلى تويتر في ديسمبر الماضي، لكنه أرسل أول تغريدة له يوم الأربعاء، وفي أقل من ساعتين حصدت التغريدة 4400 إعجاب وحصل على 12900 متابع، ورغم أنه رقم لا يقارن بمتابعي إيلون ماسك البالغ عددهم 42 مليون متابع، فإنه ليس سيئًا بالنسبة إلى اليوم الأول.

وكانت مجموعة فولكس فاجن حققت دفعة كبيرة في قطاع السيارات الكهربائية، فقد بيع منها أكثر من أي شركة تصنيع سيارات أخرى. ففي العام الماضي، باعت 231600 سيارة كهربائية خالصة. وعلى جانب آخر تقوم تسلا ببناء مصنع في ألمانيا لزيادة مبيعاتها الأوروبية، لكن فولكس فاجن قفزت إلى الصدارة في السيارات الكهربائية في العديد من الأسواق الكهربائية.

وتعد فولكس فاجن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، مع مبيعات عالمية بلغت 9.3 مليون سيارة في عام 2020، منها 2.5% سيارات كهربائية. وعلى الرغم من أن فولكس فاجن أكبر من حيث المبيعات، فإن القيمة السوقية لشركة تسلا أكبر بنحو ثمانية أضعاف.

ولم يرد ماسك حتى الآن على تغريدة ديس، لكن الجدير بالذكر أنه غرد فيما مضى أشياء لطيفة حول ديس وفولكس فاجن، ففي سبتمبر 2019 عندما غرد شخص ما قصة تنتقد ديس وفولكس فاجن، أجاب ماسك: "إن هربرت ديس يفعل أكثر من أي صانع سيارات كبير ليصبح كهربائيًا. يجب أن يأتي خير العالم أولاً. لديه دعمي".

   

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا