عالم السيارات

06 ذو القعدة 1442 15 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس فاجن تكشف عن جيتا GLI الجديدة
هبة القاضي
# السبت , 23 يناير 2021 02:11 م

 

 

 

عندما ظهرت السيارة جيتا للمرة الأولى في عام 1984، كان الهدف منها وجود سيارة سيدان بسعر مناسب، مع تقديم تجربة قيادة ممتعة مع سهولة الاستخدام. والآن لا يبدو أن هذا قد تغير، فما زالت جيتا تقدم هذا لمالكيها، بالإضافة إلى التكنولوجيا والكفاءة والسلامة. ومؤخرًا كشفت فولكس فاجن عن الجيل السادس من سيارتها.

التصميم الخارجي

تأتي جيتا GLI الجديدة على منصة MQB، ويتميز المصد الأمامي بجناح منخفض ومدخل هواء أكبر من الموجود في جيتا العادية، بينما تأتي الإضاءة LED كتجهيز قياسي، بما في ذلك المصابيح الأمامية ومصابيح النهار وإشارات الانعطاف المثبتة على المرايا الجانبية، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية.

وتأتي الشبكة الأمامية في جيتا عريضة ومليئة بنمط قرص العسل، وتعمل فتحات التهوية السفلية على إضافة مظهر عدواني إلى السيارة، أما في الخلف فترتفع المؤخرة قليلاً وتتميز بمصد خلفي مدمجة فيه مصابيح LED، بالإضافة إلى دفيوزر ذي زعانف وأنابيب عادم مزدوجة من الكروم. وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 18 بوصة.

التصميم الداخلي

تركز المقصورة على السائق، حيث يتم ترتيب الأدوات ونظام المعلومات والترفيه في اتجاه أفقي سهل القراءة، كما يميل الكونسول الوسطي نحو السائق. وفي الوقت نفسه يتم استخدام مواد فاخرة ناعمة الملمس في جميع الأنحاء، وتتوزع اللمسات الرياضية في أنحاء المقصورة، فنرى خيوطًا حمراء على عجلة القيادة وناقل الحركة ومسند الذراع. وتتميز المقاعد الرياضية المريحة بخياطة باللون الأحمر على المقاعد القماشية في طراز S، وعلى أسطح المقاعد الجلدية في الطرازات الأخرى.

وتأتي المقصورة بمزايا قياسية، من بينها بطانة السقف السوداء، وأغطية الدواسات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وعجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف المكسوة بالجلد، بالإضافة إلى دخول من دون مفتاح وتشغيل بضغطة زر، ومقاعد أمامية مُدفأة وجيدة التهوية.

الأداء

تستمد جيتا GLI قوتها من محرك TSI رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مزود بشاحن تربو، وهو يولد قوة 228 حصانًا، ويتم نقل القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، مع توافر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DSG بسبع سرعات.

وتأتي طرازات ناقل الحركة الأوتوماتيكي بشكل قياسي مع نظام Start-Stop الذي يعمل على إيقاف المحرك في أثناء التباطؤ عند الضغط على دواسة الفرامل، وعند تحرير دواسة الفرامل تتم إعادة تشغيل المحرك.

السعر

يبدأ سعر جيتا من 26.345 دولارًا مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، بينما يبدأ الإصدار المزود بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض DSG بسبع سرعات من 27.145 دولارًا.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا