عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
"السبع" يوضح أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر الفترة الماضية
هالة القاضي
# السبت , 23 يناير 2021 11:39 ص
"السبع" يوضح أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر الفترة الماضية
"السبع" يوضح أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر الفترة الماضية

سلسلة من الزيادات أجريت على سيارات عديدة في السوق المصري، في نهاية العام الماضي 2020 واستمرت خلال شهر  يناير الجاري من عام 2021، وذلك على الرغم من انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المُستجد الذي من المفترض أنها ساهمت في تراجع الطلب على سلعة السيارات.

وفي هذا الصدد يرى علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة السبع للسيارات، إن هناك سبيين لارتفاع أسعار السيارات الذي يشهده السوق المصري بدءًا من نهاية العام الماضي ولا زال مستمر حتى الوقت الحالي، لافتًا أن السبب الأول يكمن في زيادة أسعار شحن السيارات من الخارج، حيث وضعت شركات الشحن العالمية قيودًا على المستوردين نظرًا للموجة الثانية من فيروس كورونا المُستجد في الكثير من الدول المنتجة للسيارات.

وأضاف السبع خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" أن السبب الثاني ارتفاع سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري، الأمر الذي دفع غالبية الماركات الأوروبية إلى رفع أسعار طرازاتها المطروحة في السوق المحلي.

كما نوه عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن مبيعات السيارات تراجعت خلال شهر يناير نظرًا لموجة ارتفاع الأسعار التي شهدها قطاع السيارات المصري، علاوة على انتشار الموجة الثانية  من فيروس كورونا المُستجد.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار 17 سيارة في مصر خلال النصف الأول من يناير

السوق فى أسبوع | زيادة أسعار 8 طرازات.. طرح سيارتان جديدتان.. وتقديم توسان الجديدة كليا

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا