الجمعة 19 أبريل 2024

"السبع" يوضح أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر الفترة الماضية

سيارات
"السبع" يوضح أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر الفترة الماضية
حجم الخط: ع ع ع

سلسلة من الزيادات أجريت على سيارات عديدة في السوق المصري، في نهاية العام الماضي 2020 واستمرت خلال شهر  يناير الجاري من عام 2021، وذلك على الرغم من انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المُستجد الذي من المفترض أنها ساهمت في تراجع الطلب على سلعة السيارات.

وفي هذا الصدد يرى علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة السبع للسيارات، إن هناك سبيين لارتفاع أسعار السيارات الذي يشهده السوق المصري بدءًا من نهاية العام الماضي ولا زال مستمر حتى الوقت الحالي، لافتًا أن السبب الأول يكمن في زيادة أسعار شحن السيارات من الخارج، حيث وضعت شركات الشحن العالمية قيودًا على المستوردين نظرًا للموجة الثانية من فيروس كورونا المُستجد في الكثير من الدول المنتجة للسيارات.

وأضاف السبع خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" أن السبب الثاني ارتفاع سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري، الأمر الذي دفع غالبية الماركات الأوروبية إلى رفع أسعار طرازاتها المطروحة في السوق المحلي.

كما نوه عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن مبيعات السيارات تراجعت خلال شهر يناير نظرًا لموجة ارتفاع الأسعار التي شهدها قطاع السيارات المصري، علاوة على انتشار الموجة الثانية  من فيروس كورونا المُستجد.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار 17 سيارة في مصر خلال النصف الأول من يناير

السوق فى أسبوع | زيادة أسعار 8 طرازات.. طرح سيارتان جديدتان.. وتقديم توسان الجديدة كليا


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024