عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
السوق فى أسبوع | زيادة أسعار 8 طرازات.. طرح سيارتان جديدتان.. وتقديم توسان الجديدة كليا
# الجمعة , 22 يناير 2021 10:51 ص
السوق فى أسبوع | زيادة أسعار  8 طرازات.. طرح سيارتان جديدتان.. وتقديم توسان الجديدة كليا
السوق فى أسبوع | زيادة أسعار 8 طرازات.. طرح سيارتان جديدتان.. وتقديم توسان الجديدة كليا

شهد قطاع السيارات المصري أحداثًا عديدة منذ بداية الأسبوع، حيث طُرحت سيارتين جديدتين وهما تويوتا ياريس، وهيونداي توسان 2021 الشكل الجديد، وسيارة أخرى موديل 2021، علاوة على تطبيق زيادات على طرازات تُطرح بالسوق المصري، ومن خلال السطور التالية يرصد "عالم السيارات" حصاد السيارات في أسبوع.

في البداية كشفت شركة ناشيونال موتورز، وكيل علامة دي اف سي كيه في السوق المصري، عن طرح طراز إيجل 580 موديل 2021 في السوق المصري بفئة واحدة وبنفس سعر مويل 2020 وهو 355,000 جنيهاً.

لمزيد من التفاصيل.. بتحديثات جديدة.. ناشيونال موتورز تطرح إيجل 580 موديل 2021 في مصر

وفي سياق منفصل أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أن مشروع القطارات الكهربائية السريعة، الذي تم توقيع عقده مع شركة سيمنز الألمانية، سيعمل على ربط جميع أنحاء الجمهوية من شرقها لغربها وشمالها وجنوبها معاً من خلال مجموعة من الخطوط التي سيتم العمل بها تباعاً، موضحاً أن سرعة القطار ستصل إلى 250 كم/ ساعة.

لمزيد من التفاصيل.. كامل الوزير: مشروع القطارات الكهربائية السريعة سيربط جميع أنحاء الجمهورية

وأعلن القائمون على مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن باب التقديم للاشتراك في المبادرة مازل مفتوح ومستمر للجميع من خلال الموقع الرسمي للمبادرة وهو www.gogreenmasr.com.

لمزيد من التفاصيل.. التقديم مستمر في مبادرة إحلال السيارات والطلبات قيد الدراسة

فيما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باستهداف الوصول لأكبر قدر ممكن من نسبة المكون المحلي للتصنيع، بالاضافة الى استكمال كافة مكونات المشروع خاصةً محطات الشحن الكهربائي للسيارات بأنواعها المختلفة.

لمزيد من التفاصيل.. اهتمام خاص من الرئيس السيسي بالمشروع القومي لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

وأعلنت شركة تويوتا إيجيبت عن طرح طراز تويوتا C-HR فيس ليفت موديل 2021 الكروس أوفر في السوق المصري بفئة واحدة فقط بدلاً من الثلاث فئات التي كانت تُقدم بها في الموديلات السابقة، وتتوفر السيارة بسعر 445,000 جنيهاً.

لمزيد من التفاصيل.. تويوتا إيجيبت تطرح C-HR فيس ليفت موديل 2021 في مصر بفئة واحدة

من جهتها أعلنت مجموعة عز العرب، الوكيل المحلي للعلامة التجارية DS في مصر، عن طرح طراز DS3 موديل 2021 في السوق المصري بفئتين.

لمزيد من التفاصيل.. عز العرب تطرح DS3 الجديدة موديل 2021 في مصر

بينما شهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قيام شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - بتوقيع اتفاقيتين مع شركة "دونج فنج" الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة "النصر" وإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر، وذلك بحضور السيد/ لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

لمزيد من التفاصيل.. " البدء بمكون محلي 50%".. وزير قطاع الأعمال العام يشهد توقيع اتفاقية تصنيع السيارة "نصر" الكهربائية

من جهته عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، رئيس صندوق تحيا مصر، فيما شارك في الاجتماع عبر تقنية "فيديو كونفرانس" المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، وأشرف البهي، وكيل محافظ البنك المركزي.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لهذه المبادرة، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة تنفيذها وفق الضوابط والمحفزات المتفق عليها.

لمزيد من التفاصيل.. "بينهم 30,000 طلب فعلي".. 83 ألف سجلوا على الموقع الإلكتروني لمبادرة إحلال السيارات

كما افتتحت مجموعة عز العرب للسيارات، الوكيل الحصري لـ DS فى مصر التابعة لمجموعة PSA، صالة عرض ومركز خدمة وصيانة لسيارات دي إس  (DS)، العلامة الفرنسية الشهيرة للسيارات الفاخرة، فى كايرو فيستيفال سيتي مول (مدخل 5 لمركز الصيانة ومدخل 6 لصالة العرض) بالتجمع الخامس - القاهرة الجديدة والذي يعتبر أكبر وجهة للتسوق في مصر، كما تضمن حفل الإفتتاح إطلاق أحدث سيارة من DS وهي السيارة موديل دي إس 3 كروس باك - DS3 CROSSBACK لأول مرة فى مصر.

لمزيد من التفاصيل.. عزالعرب تتفتح صالة عرض ومركز خدمة دي إس (DS) فى القاهرة الجديدة

فيما أكد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي له أنه في ضوء الأثر الكلي لبرنامج تنمية الثروة البترولية، فقد تم انتاج 63 مليون طن من الزيت الخام والمتكثفات والبوتاجاز، وتصدير نحو 21 مليون طن من الزيت الخام والمنتجات البترولية، بزيادة حوالى 6% عن المستهدف، فضلاً عن توقيع 26 اتفاقية لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف، وبلغت قيمة الاستثمارات فى مجال البحث والتنمية والتشغيل نحو 9ر10 مليار دولار، وبلغ إجمالى الانتاج من الغاز الطبيعى حوالى 4562 مليار قدم3 بمتوسط معدل نمو حوالى 28%.

لمزيد من التفاصيل.. رئيس الوزراء : نستهدفُ تحقيق الإكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية عام 2023

وفي سياق منفصل أكد مصدر مسؤول لدى شركة جي بي غبور أوتو على أن أسعار السيارات المطروحة ضمن مبادرة الإحلال ستكون مختلفة عن السعر الرسمي، لافتًا أن الشركة والحكومة سيتعاونا في دعم السعر للمواطن ليكون أقل من القيمة الرسمية، علمًا أن الحكومة أعلنت أن مدة تقسيط سعر السيارة سيتراوح ما بين 7 إلى 10 سنوات بقائدة تصل نحو 3%.

لمزيد من التفاصيل.. غبور: أسعار سيارات هيونداي في مبادرة الإحلال ستكون مختلفة عن قيمتها الرسمية

كما أكد المهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، على أهمية مباردة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، لما ينتج عنها من تقليل نسبة الورادات من البنزين والسولار، وبالتالي توفير لخزانة الدولة، وتخفيض من حجم استخدام العملة الصعبة.

لمزيد من التفاصيل.. مدير مركز تحديث الصناعة: تم تحويل 47 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال 2020

وقال اللواء محمد انيس، مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة السيارات الكهربائية في مصر، حيث تسعى للنهوض بصناعة السيارات والتحول لاستخدام الطاقة النظيفة، كبديل للوقود التقليدي للسيارات.

لمزيد من التفاصيل.. "العربية للتصنيع": طرح ميكروباص 14 راكب يعمل بالغاز الطبيعي خلال الأشهر القادمة

أعلن البرلمان المصري عن اللائحة التنفيية لقاانون انتظار وتنظيم المركبات في الشوارع، وهو قرار صادر بالقانون رقم 159 لعام 2020.

لمزيد من التفاصيل.. شرط حصول" السايس" على رخصة.. تعرف على اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم المركبات الجديد

بعد شائعات أثيرت الأسابيع القليلة الماضية حول زيادات ستقرها شركة كيان إيجيبت، وكيل علامة سكودا في السوق المحلي، على أسعار سيارات سكودا في السوق المصري، أقرت الشركة زيادة الأربعاء الماضي، على أسعار طراز سكودا أوكتافيا A8 من فئة السيارات السيدان.

لمزيد من التفاصيل.. زيادة أسعار سكودا أوكتافيا A8 في مصر.. مع طرح فئة جديدة

فيما أعلن وكيل العلامة التجارية سكودا في مصر، عن ارتفاع في أسعار مجموعة من طرازاتها في السوق المصري، منها سكودا كودياك التي تراوحت قيمة الزيادة في أسعارها ما بين 5 إلى 15 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. زيادة في أسعار سكودا كودياك 2021 تصل إلى 15 ألف جنيه

وأعلنت شركة كيان إيجيبت، عن ارتفاع في أسعار مجموعة من طرازات سكودا في السوق المحلي، ومنها طراز سكودا سوبيرب التي شهدت ارتفاعاً في بعض فئاتها، في حين انخفضت أسعار فئة واحدة منها، مع ثبات في سعر فئتين.

لمزيد من التفاصيل.. سكودا سوبيرب 2021 تشهد ارتفاعاً في أسعار بعض فئاتها وتخفيض على فئة واحدة

فيما أعلنت نفس الشركة عن ارتفاع في أسعار طراظها سكودا كاروك موديل 2021 في السوق المصري بقيمة 5 آلاف جنيهاً على جميع فئاتها.

لمزيد من التفاصيل.. كيان إيجيبت ترفع أسعار سكودا كاروك 2021 بقيمة 5 آلاف جنيهاً

كما أقرت شركة كيان إيجيبت زيادة على أسعار طراز سكالا وصلت إلى نحو 5 آلاف جنيه على جميع الفئات، وهي تُصنف كواحدة من بين السيارات الهاتشباك في السوق المصري.

لمزيد من التفاصيل.. "كيان إيجيبت" ترفع أسعار سكودا سكالا في السوق المصري

وأعلنت الشركة نفسها عن ارتفاع سعر سكودا كاميك الجديدة موديل 2021 بفئتيها في السوق المحلي بقيمة 5 آلاف جنيهاً

لمزيد من التفاصيل.. ارتفاع أسعار سكودا كاميك 2021 بقيمة 5 آلاف جنيه

كما أعلنت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري للعلامة التجارية سيات في مصر عن ارتفاع أسعار سيارة سيات أرونا بقيمة 5 آلاف جنيهًا مصريًا على فئاتها الثلاث، لتبدأ أسعارها من 310 ألف جنيهًا مصريًا بدلاً من 305 ألف جنيهًا مصريًا.

لمزيد من التفاصيل.. أسعار سيات أرونا 2021 ترتفع بقيمة 5 الآف جنيه فى السوق المصري

وأعلن الوكيل الحصري للعلامة التجارية سيات في مصر عن ارتفاع أسعار سيارة سيات إبيزا بقيمة 5 آلاف جنيهًا مصريًا على الفئتين المطروحتين في السوق المصري، مع ثبات سعر الفئة الثالثة، بحيث تبدأ أسعارها من 270 ألف جنيهًا مصريًا بدلًا من 265 ألف جنيهًا مصريًا.

لمزيد من التفاصيل.. ارتفاع أسعار أول فئتين من سيات أبيزا 2021 في السوق المصري

فيما أكد منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات ورئيس مجلس إدارة الزيتون أوتو مول، أن الأوفر برايس مستمر على بعض طرازات علامة سكودا المتوفرة في السوق المصري، وذلك على الرغم من الزيادة الرسمية في أسعارها.

لمزيد من التفاصيل.. رغم الزيادات.. استمرار الـ أوفر برايس على سكودا أوكتافيا وكودياك

قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء علامتي لادا، وبي واي دي، إن شركته ستطرح للمواطنين طرازي لادا جرانتا وبي واي دي بأسعار مُخفضة عن سعرهما الرسمي، وذلك ضمن مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة.

لمزيد من التفاصيل.. لادا جرانتا وبي واي دي F3 بأسعار مُخفضة ضمن مبادرة إحلال السيارات

تشهد العديد من السيارات في السوق المصري زيادة غير رسمية في أسعارها من قِبل التجار والموزعين، وهو ما يُطلق عليه الـ "أوفر برايس" ومن هذه السيارات إم جي 5 موديل 2021 التي تنتمي لفئة السيارات السيدان.

لمزيد من التفاصيل.. 10 آلاف جنيه أوفر برايس على إم جي 5 في السوق المصري

كما  كشفت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري للعلامة التجارية هيونداي في مصر عن سيارة هيونداي توسان الجديدة كليًا موديل 2021 والتي طرحت عالميًا في سبتمبر من العام الماضي، وتبدأ أسعارها من 435,00 ألف جنيهًا مصريًا، مع اختلافات في التصميم والتجهيزات الداخلية عن الجيل الحالي.

لمزيد من التفاصيل.. بسعر يبدأ من 435 الف جنيه .. ننشر التفاصيل الكاملة لجميع فئات هيونداي توسان الجديدة كليا بعد وصولها السوق المصري

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا