عالم السيارات

06 ذو القعدة 1442 15 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مواصفات بورش تايكان موديل 2021 الجديدة
هبة القاضي
# الأربعاء , 20 يناير 2021 12:14 م
مواصفات بورش  تايكان موديل  2021 الجديدة
مواصفات بورش تايكان موديل 2021 الجديدة

 

 

 

تحتل السيارة تايكان مكانة متميزة لدى بورش، باعتبارها أول سيارة كهربائية بالكامل تقدمها الصانعة الألمانية، وقد كشفت عنها للمرة الأولى في شكل نموذج اختباري يحمل اسم Mission E في معرض فرانكفورت للسيارات 2015، ثم قدمت نموذج الإنتاج في معرض فرانكفورت 2019. وقد باعت بورش منها ما يزيد على 20 ألف نسخة في جميع أنحاء العالم في عام 2020، وقد كشفت عن تايكان الجديدة بمميزات متعددة.

الأداء

تتميز تايكان بالدفع بالعجلات الخلفية، وهي متوافرة بحجمين من البطاريات، وتأتي بقوة 408 أحصنة في وضع overboost، وتتسارع السيارة من وضع الوقوف إلى سرعة 100 كم/ س في 5.4 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 230 كم/ س. ويمكن شحن البطاريتين من 5 إلى 80 في المائة في 22.5 دقيقة.

وتم تجهيز نظام التعليق الهوائي التكيفي بوظيفة Smartlift، التي تسمح ببرمجة السيارة بحيث ترفع ارتفاع الركوب تلقائيًا في مواقع متكررة مثل مطبات الطرق أو ممرات الجراج، كما تؤثر على نحو فعال على ارتفاع السيارة في رحلات الطريق السريع، ويمكنها ضبط اربتفاع ركوب السيارة للحصول على أفضل حل وسط بين الكفاءة وراحة القيادة.

التصميم الخارجي

تحمل السيارة تايكان ملامح بورش المميزة، فهي تتمتع بمقدمة منخفضة شأن السيارات الرياضية، ويعلو العجلتين الأماميتين انتفاخان يبدوان كما لو كانت السيارة تستعرض عضلاتها، بينما تستقر على جانبي المقدمة مصابيح LED. وفي المكان الذي يفترض أن تكون هناك شبكة تهوية تركته بورش فارغًا، ما أضاف إلى السيارة إيحاءً بالاتساع. أما في الخلف فقد وضعت بورش حروفًا ذات شكل زجاجي لشعار بورش في شريط الإضاءة الخلفي.

وتشمل الميزات المميزة للسيارة تايكان عجلات تايكان إيرو المحسّنة ديناميكيًا مقاس 19 بوصة، ومكابح الفرامل المؤكسدة السوداء، والعتبات الجانبية والدفيوزر الخلفي باللون الأسود.

التصميم الداخلي

تتميز مقصورة تايكان بخطوط أفقية ذات انسيابية واضحة تمنح إيحاءً بالاتساع، وتشكل لوحة العدادات المنحنية تركيزًا واضحًا على السائق. وتستقر في قلب لوحة القيادة شاشة مركزية لنظام المعلومات والترفيه مقاس 10.9 بوصة، وتتوافر شاشة اختيارية للراكب الأمامي. كذلك تتوافر مقاعد أمامية مريحة مع تعديل كهربائي بثمانية اتجاهات.

وتعتبر تايكان أول طراز من بورش متوافر بتصميم داخلي خالٍ تمامًا من الجلد، وتستعمل بورش بدلاً منه مواد معاد تدويرها.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا