الجمعة 29 مارس 2024

"العربية للتصنيع": طرح ميكروباص 14 راكب يعمل بالغاز الطبيعي خلال الأشهر القادمة

معرض الغاز الطبيعي
"العربية للتصنيع": طرح سيارة ميكروباص 14 راكب تعمل بالغاز الطبيعي خلال الأشهر القادمة
حجم الخط: ع ع ع

قال اللواء محمد انيس، مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة السيارات الكهربائية في مصر، حيث تسعى للنهوض بصناعة السيارات والتحول لاستخدام الطاقة النظيفة، كبديل للوقود التقليدي للسيارات.

كما أضاف أنيس خلال حديثه في برنامج صباحك مصري، المُذاع على قناة إم بي سي مصر، إن الهيئة العربية للتصنيع وضعت استراتيجية من أربع محاور لصناعة السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة، وذلك في إطار توصيات الرئيس عبدة الفتاح السيسي بتعميق صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة النظيقة، لافتًا أن مصر تحظى بوفرة الغاز الطبيعي وعلى الدولة أن تستغله لتوفير العبء على الخزانة العامة فيما يتعلق ببند استيراد البنزين والسولار من الخارج.

كما أشار أن المحور الأول في تلك الاسترتيجية يستهدف إنتاج السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، وسوف يُطرح في مصر خلال الأشهر القليلة المقبلة سيارة ميكروباص 14 راكب تعمل بالغاز الطبيعي، تحتوي على "تانكين"، كما ستوفر على مالكها تكاليف بنزين بنسبة 50%، الأمر الذي سيقلل من تعريفة الأجرة على المواطن البسيط.

وفي سياق متصل نوه أن الهيئة ستطرح أيضًا سيارة ميني باص 25 راكب بمعايير عالية، وذلك بالتعاون مع شركة إيفيكو العالمية، لافتًا أنها تحظى بشعبية كبيرة منذ إنتاجها وضخها بالأسواق خارج مصر منذ عشر سنوات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024