عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
"العربية للتصنيع": طرح ميكروباص 14 راكب يعمل بالغاز الطبيعي خلال الأشهر القادمة
# الثلاثاء , 19 يناير 2021 04:50 م
"العربية للتصنيع": طرح سيارة ميكروباص 14 راكب تعمل بالغاز الطبيعي خلال الأشهر القادمة
"العربية للتصنيع": طرح سيارة ميكروباص 14 راكب تعمل بالغاز الطبيعي خلال الأشهر القادمة

 

 

 

قال اللواء محمد انيس، مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة السيارات الكهربائية في مصر، حيث تسعى للنهوض بصناعة السيارات والتحول لاستخدام الطاقة النظيفة، كبديل للوقود التقليدي للسيارات.

كما أضاف أنيس خلال حديثه في برنامج صباحك مصري، المُذاع على قناة إم بي سي مصر، إن الهيئة العربية للتصنيع وضعت استراتيجية من أربع محاور لصناعة السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة، وذلك في إطار توصيات الرئيس عبدة الفتاح السيسي بتعميق صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة النظيقة، لافتًا أن مصر تحظى بوفرة الغاز الطبيعي وعلى الدولة أن تستغله لتوفير العبء على الخزانة العامة فيما يتعلق ببند استيراد البنزين والسولار من الخارج.

كما أشار أن المحور الأول في تلك الاسترتيجية يستهدف إنتاج السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، وسوف يُطرح في مصر خلال الأشهر القليلة المقبلة سيارة ميكروباص 14 راكب تعمل بالغاز الطبيعي، تحتوي على "تانكين"، كما ستوفر على مالكها تكاليف بنزين بنسبة 50%، الأمر الذي سيقلل من تعريفة الأجرة على المواطن البسيط.

وفي سياق متصل نوه أن الهيئة ستطرح أيضًا سيارة ميني باص 25 راكب بمعايير عالية، وذلك بالتعاون مع شركة إيفيكو العالمية، لافتًا أنها تحظى بشعبية كبيرة منذ إنتاجها وضخها بالأسواق خارج مصر منذ عشر سنوات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا