عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
خلال ساعات.. تويوتا ايجيبت تستعد لطرح كروس أوفر جديدة
هبة القاضي
# الجمعة , 15 يناير 2021 03:52 م
خلال ساعات .. تويوتا ايجيبت تستعد لطرح كروس أوفر جديدة
خلال ساعات .. تويوتا ايجيبت تستعد لطرح كروس أوفر جديدة

تلجأ شركات السيارات إلى التشويق لتثير فضول عملائها، لتضمن متابعتهم لأخبارها أولاً بأول. وهذا ما فعتله تويوتا مصر، وكيل تويوتا اليابانية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقط نشرت منذ ساعات صورة لسيارة مغطاة مع سؤال تشويقي تقول فيه "تفتكروا ايه جاي جديد؟"

في الحقيقة نتوقع هنا في عالم السيارات أن يكون الجديد هو السيارة الـSUV كروس أوفر C-HR الجديدة، وربما تكون تويوتا تخطط لعملية فيس ليفت، فقد كانت آخر مرة شوهدت فيها السيارة في مصر هي عام 2019، ولم يتم طرح طراز 2020 منها. وكانت أسعار الفئات المختلفة منها كالتالي:

الفئة

السعر

icon-M/T-1.2

405 آلاف جنيه

Excel - A/T - 1.2

445 ألف جنيه

Dynamic - A/T - 1.2

535 ألف جنيه

Dynamic AWD - A/T - 1.2

570 ألف جنيه

 

 وإذا كان توقعنا صحيحًا، وهذا ما سيتضح في غضون أيام قليلة، فستكون هذه فرصة أن نتعرف على مواصفات السيارة في نسختها الأمريكية، إلى حين كشف تويوتا عن مواصفاتها في مصر.

التصميم

يمزج مصممو تويوتا في السيارة C-HR بين الكوبيه الرياضية والهاتشباك والكروس أوفر، وتقدم الصانعة اليابانية الإصدار Nightshade بخيارات ألوان جديدة. وتطل السيارة في إصدارها الجديد بتصميم عدواني وواجهة أمامية معاد تصميمها تمتاز بصابيح أمامية LED مع شبكة ضيقة للغاية يتوسطها شعار تويوتا، مع مصد أمامي بارز أسفله مساحة سوداء واسعة تعزز الإيحاء بعدوانية السيارة، وتستقر على جانبيها مصابيح الضباب. وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 18 بوصة.

في الداخل تتضمن المقصورة مقاعد مكسوة بالجلد ومقاعد أمامية مُدفأة وإضاءة محيطية، ويتميز مقعد السائق بإمكانية التعديل الكهربائي بثمانية اتجاهات. وتشتمل الفئة XLE على جيوب ظهر المقعد وملحقات حاجب الزجاج الأمامي، وهي تفاصيل تبدو صغيرة لكن لها فائدتها في الاستخدام اليومي.

وإلى جانب المواد ذات الملمس الناعم التي تغطي جميع الأسطح، تشتمل تويوتا C-RH أيضًا على بطانة سقف باللون الرمادي، وتوفر الفئة XLE مقصورة باللونين الأزرق والأسود.

وتتضمن مميزات السيارة نظام الإضاءة الأمامية المتكيف، مع ضبط مستوى المصابيح الأمامية تلقائيًا، حيث يقوم نظام الإضاءة الأمامية المتكيف بتوجيه أشعة المصابيح الأمامية جزئيًا إلى المنعطفات في أثناء توجيه السائق، ما يساعد على توفير هامش إضافي من الأمان في أثناء القيادة ليلاً.

------

أيام وربما ساعات قليلة وتكشف تويوتا مصر عن المفاجأة التي تدخرها لعملائها، وحينها سنكون جاهزين لننقل مواصفات وأسعار السيارة الجديدة.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا