السبت 20 أبريل 2024

الجيل الجديد من نيسان قاشقاي موديل 2021 قادم بقوة 190 حصان

نيسان قاشقاي
حجم الخط: ع ع ع

تعد قاشقاي واحدة من أشهر سيارات نيسان، وهي سيارة SUV مدمجة بدأت الصانعة اليابانية إنتاجها في عام 2006، ومنذ ذلك الحين وهي تلقى نجاحًا كبيرًا في جميع الأسواق التي تُطرح فيها. والآن تستعد نيسان لظهور الطراز الجديد من قاشقاي، حيث سيتم الكشف عنه في ربيع هذا العام، وقد تم الكشف عن خيارات توليد القوة لقاشقاي في أوروبا.

قالت نيسان في بيانها الصحفي إن قاشقاي الجديدة ستكون أول طراز من نيسان في أوروبا يحصل على ما يسمى بنظام E-Power، حيث يُستخدم محرك بنزين سعة 1.5 لتر يعمل كمولد ويوفر الطاقة لمحرك كهربائي. وتقول نيسان إن محرك الاحتراق الداخلي يُستخدم فقط لتوليد الكهرباء، ما يعني أن العجلات تُدار بواسطة محرك كهربائي فقط.

وتوفر مجموعة نقل الحركة التي تبلغ قوتها 190 حصانًا استجابة تشبه استجابة السيارات الكهربائية مع تشغيل محرك الاحتراق باستمرار، ويمكن للسائق الاختيار من بين ثلاثة أوضاع قيادة مختلفة هي قياسي، ورياضي، وايكولوجي.

ويستخدم نظام E-Power محركًا كهربائيًا مشابهًا للمحرك الموجود في السيارة الكهربائية ليف، ولهذا السبب ستستفيد قاشقاي من نفس تجربة القيادة بدواسة واحدة ، حيث يمكن للسائق البدء والتسريع والإبطاء باستخدام دواسة الوقود فقط.

تم طرح نظام E-Power للمرة الأولى في السيارتين نوت وسيرينا للسوق اليابانية، وسيكون متاحًا لقاشقاي الجديدة اعتبارًا من العام المقبل. وعند الإطلاق، سيتم تقديم السيارة بمحرك غاز هجين سعة 1.3 لتر على مرحلتين للطاقة بقوة 140 حصانًا و158 حصانًا، مع الاختيار بين ناقل حركة يدوي من ست سرعات وناقل حركة CVT.

بمساحة أوسع وتكنولوجيا أحدث.. تعرف على التفاصيل الأولى لمقصورة نيسان قشقاي القادمة


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024