عالم السيارات

05 جمادى الآخرة 1442 18 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
قبل الكشف عنها بأسابيع . . هيونداي تنشر صورًا للكهربائية أيونيك 5 الجديدة
محمد علي
# الخميس , 14 يناير 2021 08:50 ص

 

 

كشفت شركة هيونداي عن بعض الصور المتعلقة بطراز أيونيك 5 الكهربائي المنتظر، والذي سيصبح أول سيارة كهربائية تعتمد على معمارية E-GMP الجديدة، وذلك في تصميم مميز وفريد، وتتوقع الشركة أن يكون النموذج الجديد نقطة تحول في تصميم المركبات الكهربائية في المستقبل.

ولازالت الشركة محتفظة بالتفاصيل، لكن الكروس أوفر الكهربائية الجديدة تتميز بمصابيح أمامية مستوحاة من وحدات البكسل والتي تضفي عليها طابع رقمي فريد، كما أشارت شركة هيونداي إلى أن الطراز سيكون أول طراز لها مزود بغطاء صدفي يمتد عبر عرض السيارة بالكامل، مما يقلل من الفجوات ويخلق مظهرًا رائعًا عالِ التقنية.

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية سنجد شبكة مغلقة تمامًا ومرايا جانبية رقمية، كما يمكننا رؤية الكسوة المتباينة للجسم والمصابيح الخلفية النحيلة والعجلات المحسنة من الناحية الديناميكية للهواء والتي تصل مقاسها إلى 20 بوصة.

وقد أطلقت هيونداي بعض مقاطع الفيديو التشويقية من قبل والتي تسلط على قدرة وميزات الكروس أوفر الكهربائية الجديدة، والتي ظهرت فيها مصدر الطاقة 220/110 فولت بجانب المصابيح الخلفية على هيئة بكسلات.

ومن المقاطع المنشورة، يسلط المقطع الرابع من السلسلة على قدرة الشحن فائقة السرعة لسيارة أيونيك 5 الجديدة، والتي يمكنها الشحن لخمس دقائق فقط، لتعطيك مدى قد يصل إلى 100 كم.

ونشرت منصة هيونداي الإلكترونية في النمسا عن طريق الخطأ بعض مواصفات الأداء العام الماضي، وبافتراض صحتها فإن السيارة الجديدة ستأتي بمحرك يبلغ قوته 309 حصانًا ويُقال أنها ستتمكن من التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في زمن قدره 5.2 ثانية.

ولا توجد أي معلومات عن سعة البطارية في هذه المرحلة، ولكن من المقرر أن يبلغ مدى الشحنة الواحدة 450 كيلو مترًا وهناك شائعات بوجود سقف من الخلايا الشمسية التي ستشحن البطارية في حالة توقف الكروس أوفر عن الحركة.

 

وهذه بعض الصور من عرضها الأول عام 2019




 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا