عالم السيارات

22 رجب 1442 05 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد استبعاد حرف X.. التفاصيل الأولى لأوبل جراند لاند فيس ليفت 2022
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 11 يناير 2021 05:10 م
بعد استبعاد حرف X.. التفاصيل الأولى لأوبل جراند لاند فيس ليفت 2022
بعد استبعاد حرف X.. التفاصيل الأولى لأوبل جراند لاند فيس ليفت 2022

تعتبر "جراند لاند" واحدة من أولى ثمار التعاون بين كل من أوبل وبيجو، كما أنها أكبر طرازات أوبل في فئة الـ SUV.. وبعد انطلاقها لأكثر من 3 سنوات منذ عام 2017، قررت صانعتها تجديد جاذبيتها وإطلاق فيس ليفت جديد في النصف الثاني من العام الحالي كطراز عام 2022، لكل من النسخة العادية والهجينة PHEV. 

يظهر أول تغيير ملحوظ في التخلي عن حرف X من اسمها، كما حدث مع طرازات فئة الكروس أوفر و الـ SUV  وآخرهم "أوبل كروس لاند".. أما بخصوص واجهة السيارة فتم فيها إخلاء موضع الشبكة الأمامية في الأعلى لتصبح مساحة سوداء ضيقة تمتد بين المصباحين (الذين يتوهجا بالكامل بإضاءة LED) وفي منتصفها شعار أوبل، وفي المقابل أصبحت الشبكة السفلية تحتل موضع أكبر من السابق، واختفت فتحات التهوية الجانبية بتصميمها القديم الضخم لتصبح عبارة عن شق رأسي على كل جانب.

وحرصت أوبل على تزويد جراند لاند الجديدة بخطوط مستقيمة أكثر بروزًا، تلعب دورًا في تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة. وتستمر هذه الخطوط من الجوانب وصولاً إلى الخلف، حتى أنها فصلت بين المصابيح الخلفية والزجاج  الخلفي (في تصميمهما الحالي)، وأصبحت المصابيح أكثر انسيابية وعصرية، وفي الأسفل حصل المصد الخلفي هو الآخر على تصميم جديد ومزيد من الخطوط التي منحته طابع رياضي.  

بالنسبة للمقصورة الداخلية فقد تم تعزيزها بأنظمة مساعدة للقيادة، تتضمن المستوى الثاني من وظائف القيادة الذاتية. إلى جانب ذلك تم تحديث الوسائط المتعددة بشاشة لمس جديدة، إضاءة جديدة محيطة، خدمات اتصال جديدة لمنصة " Opel Connect".

وبخلاف تحسين مستوى الشاسيه من المنتظر إعلان المزيد من التفاصيل الميكانيكية واختيارات المحركات ما بين البنزين والديزل والهجين ومواصفات كل منهم في وقت لاحق.

الجدير بالذكر أن الصانعة الألمانية أوبل تستعد لعام حافل يتضمن مجموعة من الأحداث الهامة منها إطلاق طرازات كهربائية جديدة، وتدشين الجيل السادس من أيقونتها "أسترا".

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا