الخميس 18 أبريل 2024

بعد استبعاد حرف X.. التفاصيل الأولى لأوبل جراند لاند فيس ليفت 2022

opel grandland facelift-2021-1
بعد استبعاد حرف X.. التفاصيل الأولى لأوبل جراند لاند فيس ليفت 2022
حجم الخط: ع ع ع

تعتبر "جراند لاند" واحدة من أولى ثمار التعاون بين كل من أوبل وبيجو، كما أنها أكبر طرازات أوبل في فئة الـ SUV.. وبعد انطلاقها لأكثر من 3 سنوات منذ عام 2017، قررت صانعتها تجديد جاذبيتها وإطلاق فيس ليفت جديد في النصف الثاني من العام الحالي كطراز عام 2022، لكل من النسخة العادية والهجينة PHEV. 

يظهر أول تغيير ملحوظ في التخلي عن حرف X من اسمها، كما حدث مع طرازات فئة الكروس أوفر و الـ SUV  وآخرهم "أوبل كروس لاند".. أما بخصوص واجهة السيارة فتم فيها إخلاء موضع الشبكة الأمامية في الأعلى لتصبح مساحة سوداء ضيقة تمتد بين المصباحين (الذين يتوهجا بالكامل بإضاءة LED) وفي منتصفها شعار أوبل، وفي المقابل أصبحت الشبكة السفلية تحتل موضع أكبر من السابق، واختفت فتحات التهوية الجانبية بتصميمها القديم الضخم لتصبح عبارة عن شق رأسي على كل جانب.

وحرصت أوبل على تزويد جراند لاند الجديدة بخطوط مستقيمة أكثر بروزًا، تلعب دورًا في تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة. وتستمر هذه الخطوط من الجوانب وصولاً إلى الخلف، حتى أنها فصلت بين المصابيح الخلفية والزجاج  الخلفي (في تصميمهما الحالي)، وأصبحت المصابيح أكثر انسيابية وعصرية، وفي الأسفل حصل المصد الخلفي هو الآخر على تصميم جديد ومزيد من الخطوط التي منحته طابع رياضي.  

بالنسبة للمقصورة الداخلية فقد تم تعزيزها بأنظمة مساعدة للقيادة، تتضمن المستوى الثاني من وظائف القيادة الذاتية. إلى جانب ذلك تم تحديث الوسائط المتعددة بشاشة لمس جديدة، إضاءة جديدة محيطة، خدمات اتصال جديدة لمنصة " Opel Connect".

وبخلاف تحسين مستوى الشاسيه من المنتظر إعلان المزيد من التفاصيل الميكانيكية واختيارات المحركات ما بين البنزين والديزل والهجين ومواصفات كل منهم في وقت لاحق.

الجدير بالذكر أن الصانعة الألمانية أوبل تستعد لعام حافل يتضمن مجموعة من الأحداث الهامة منها إطلاق طرازات كهربائية جديدة، وتدشين الجيل السادس من أيقونتها "أسترا".


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024

رينو تكشف عن "كابتشر" فيس ليفت 2024 في أوروبا بفئة جديدة

11:02 م الخميس 04 أبريل 2024