عالم السيارات

16 رجب 1442 27 فبراير 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
هل الغاز الطبيعي يؤثر على العمر الأفتراضي لمحرك السيارة؟
# الإثنين , 11 يناير 2021 03:31 م
هل الغاز الطبيعي يؤثر على كفاءة موتور السيارة؟
هل الغاز الطبيعي يؤثر على كفاءة موتور السيارة؟

والت الحكومة اهتمامًا بالغًا للغاز الطبيعي حيث تسعى لتعميمه كوقود على غالبية السيارات بشكل تدريجي، ولكن ما زال هناك بعض التخوفات من قِبل المواطنين بشأن الأضرار التي قد تنتج عن استخدام الغاز كوقود لسياراتهم.

من جانبه قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل، وكيل علامتي لادا وبي واي دي، إن اسطوانة الغاز الطبيعي تستحوذ على مساحة من الشنطة الخلفية، ولكنه يمكن استغلال المساحات الأخرى من السيارة لتخزين الأمتعة ومنها الشبكة التي تعلو سقف السيارة، وأشار أن السيارات الجديدة أغلبها تتمتع بمساحة كبيرة للشنطة الخلفية وبذلك لن تؤثر الاسطوانة من ناحية المساحة.

وأشار سليمان خلال برنامج القاهرة اليوم، المُذاع على قناة القاهرة اليوم، أن سحب الغاز يقلل من قوة المحرك شوية، فعلى سبيل المثال إذا كانت قوة المحرك تبلغ 100 حصان، فمن الممكن أن يؤثر عليها لتقل إلى80 حصان ولكن في حال زادت السرعة عن 140، مشيرًا أن السيارة ستعطي أداء جيد داخل المدن، ولكنها قد يضعف على الطرق السريعة.

وفي سياق متصل، أشار أن لا يوجد خطورة من اسطوانة الغاز الطبيعي في حال وقوع حادث على مفاجئ على الطريق، حيث تنغلق الأنبوبة بشكل اوتوماتيك ولن تسمح بتسري الغاز، لافتًا أن شركتي تركيب الغاز الطبيعي للسيارات في مصر  والتابعتين لوزارة البترول تستخدمان أفضل الخامات العالمية وتهتم بشأن عوامل السلامة والأمان.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا