عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
لوسيد تخطط لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية
محمد علي
# الأحد , 10 يناير 2021 10:07 م
لوسيد تخطط لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية
لوسيد تخطط لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية

 

 

 

 

استثمر الصندوق السيادي للاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية أكثر من مليار دولار أمريكي في شركة لوسيد الناشئة عام 2018، ويبدو أن الأمر بات قريبًا من تمويل إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

 

حيث كشفت شركة لوسيد لأول مرة عن خطتها لإنشاء مصنع بقيمة 700 مليون دولار في ولاية أريزونا في عام 2016، وخططوا للبدء في إنتاج سيارتهم الأولى لوسيد أير عام 2018، وقامت الشركة لاحقًا بدفع الجدول الزمني إلى عام 2019 واتضح بعد ذلك أنها تواجه صعوبة في تأمين تمويل المصنع، وفي نهاية عام 2018 حصلت الشركة على استثمار بقيمة مليار دولار أمريكي من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وأفادت صحيفة بلومبرج، بأن الاستثمار كان مشروطًا بتطوير الشركة لموقعًا في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على بعد نحو 60 ميلًا (97 كيلو مترًا) شمال مدينة جدة، ثاني أكبر المدن السعودية.

 

ووفقًا لبلومبرج، فإن شركة لوسيد وصندوق الاستثمارات العامة السعودي يفكران في إطلاق مشروع آخر في مدينة نيوم Neom، وهي مدينة ابتكار مخطط لها يتم تطويرها حاليًا في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

 

وقد أنهت شركة لوسيد مؤخرًا بناء أول موقع إنتاج لها في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتخطط الشركة الفتية لتجميع ما يصل إلى 30 ألف سيارة سنويًا هناك، وتدرس زيادة الإنتاج إلى 400 ألف وحدة بحلول عام 2028.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا