عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بنتلي تكشف عن فلاينج سبير الجديدة 2021.. أفضل سيدان فاخرة فى العالم
هبه القاضي
# الأحد , 10 يناير 2021 02:18 م

 

 

 

تُعرف السيارة بنتلي فلاينج سبير بأنها أفضل سيارة سيدان فاخرة في العالم، وقد أجرت صانعتها أبحاثًا حول استقبال العملاء لها في السنوات العشر الماضية، ووجدت أن هناك تحولاً كبيرًا في استخدامها، فبعد أن كان العملاء يكتفون بالجلوس في المقعد الخلفي مع سائق يقود السيارة، صاروا يقودونها بأنفسهم وبصحبة أسرهم، لذلك عملت بنتلي على تطوير سيارتها بما يركز على السائق.

الأداء

تحت غطاء المحرك يستقر محرك V8 سعة 4 لترات مزود بشاحن تربو مزدوج، وهو قادر على إنتاج 550 حصانًا وعزم دوران 770 نيوتن متر. وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 4 ثوانٍ فقط، لتنطلق بعد ذلك بسرعتها القصو البالغة 18 كم/ س. ولتحقيق أقصى قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود، يمكن للمحرك الV8 إيقاف تشغيل أربع أسطوانات من الأسطوانات الثماني في ظروف الحمل الخفيف.

التصميم الخارجي

تتمتع فلاينج سبير بخطوط رشيقة وأنيقة في الوقت نفسه، وتوفر بنتلي منها سبعة ألوان كمعيار قياسي للاختيار من بينها، بالإضافة إلى مجموعة مكونة من 60 لونًا إضافية. وتمكن رؤية الملامح المميزة لسيارات بنتلي على جسم السيارة، فهناك الشبكة الأمامية المستطيلة الواسعة، تحيطها مصابيح أقرب إلى الشكل الدائري، بينما تبدو الخطوط على غطاء المحرك أكثر رشاقة وانسيابية. أما في الخلف فأكثر ما يجذب الانتباه تصميم المصابيح الخلفية الذي يشبه الرقم 8، وأنابيب العادم المزدوجة التي تستقر على جانبي الجزء السفلي من المؤخرة. وتنطلق السيارة على عجلات من سبائك الألومنيوم مقاس 20 بوصة.

التصميم الداخلي

يُظهر التصميم الداخلي للسيارة خبرة بنتلي في إنشاء مقصورة حديثة تجمع بين الفخامة والابتكار والأناقة، فهي تتميز بمقاعد مريحة بخمسة ألوان جلدية، مع شعار جناح بنتلي الشهير على الكونسول السفلي والواجهة. وتأتي الخطوط الأفقية عل لوحة القيادة لتعزز الإحساس باتساع المقصورة، مع لمسات من ألياف الكربون.

وتتوافر في المقصورة شاشة بنتلي الدوارة، وعند الضغط على زر تشغيل المحرك، يدور جزء في منتصف لوحة القيادة ليكشف عن شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تعرض ثلاثة مربعات رقمية قابلة للتخصيص، ويكشف الجانب الثاني من الشاشة عن ثلاثة أقراص تناظرية أنيقة تعرض درجة الحرارة الخارجية وبوصلة وجهاز كرونومتر.

في الخلف يوجد جهاز تحكم عن بُعد بشاشة تعمل باللمس، وهو يندمج بشكل غير مرئي تقريبًا في وحدة التحكم، وتمكن إزالته بسهولة بلمسة زر للاستخدام عن بُعد، وهو يتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك التحكم في ستائر السيارة ووظيفة تدليك المقعد الخلفي والتحكم في المناخ الخلفي.

يتم إنتاج جميع سيارات فلاينج سبير في مصنع بنتلي في كرو، وهو أول مصنع خالٍ من الكربون في العالم لإنتاج السيارات الفاخرة. وقد بدأت طلبات العملاء في نهاية 2020 وبدأ التسليم بالفعل في المملكة المتحدة وأوروبا، على أن يبدأ في الأسواق العالمية الأخر في وقت مبكر من 2021.


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا