عالم السيارات

14 ذو القعدة 1442 23 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
الصور التجسسية الأولى لهوندا سيفيك الهاتشباك موديل 2022
أمنية صلاح الدين
# السبت , 09 يناير 2021 10:36 ص

 

 

 

يستمر العمل بحماس داخل أسوار مقر الصانعة اليابانية "هوندا" استعدادًا لإطلاق الجيل الحادي عشر من أيقونتها العريقة "سيفيك" 2022. وكانت الشركة قد كشفت منذ بضعة أسابيع عن نسخة اختبارية من الإصدار السيدان، باعتبارها مؤشر لأهم سمات السيارة القادمة، أما مؤخرًا فقد تم التقاط صور تجسسية تكشف عن ملامح إصدار الهاتشباك منها لأول مرة.

 

ظهرت السيارة تحت أغطية مموهة أثناء اختبارها في ألمانيا، وقد بدت الواجهة متطابقة مع النسخة السيدان (كما كان متوقع)، بينما يبدأ التغيير من عند الدعامة C في الخلف، حيث تنحدر نهاية السقف بتصميم fastback وهو تغيير واضح مقارنة بالطراز الحالي.

أما التغيير الأهم في الخلف فيتمثل في استبعاد السبويلر القديم الذي كان مثبتًا بعرض الزجاج الخلفي، وأثار جدلاً واسعًا طوال ثلاثة أجيال من السيارة، ليظهر التصميم الخلفي الجديد أكثر بساطة مقارنة بما سبق، كما أصبحت المصابيح الخلفية أكثر رشاقة، واختفت فتحات التهوية التي تواجدت للزينة في الخلف مع الدفيوزر.  

 

بخصوص المقصورة الداخلية لم تظهر أية ملامح منها، ولكن كان رسم تشويقي لمقصورة النسخة السيدان قد تم إعلانه مسبقًا، بالتالي ستأتي مقصورة الهاتشباك مماثلة لها.. وأظهر هذا الرسم السابق تصميم يبدو أكثر بساطة مقارنة بالمقصورة الحالية، وتمتد فتحة المكيف كشريط بعرض لوحة القيادة، فيما تظهر مفاتيح دوارة للتحكم في المكيف وهذا يعني عدم إقدام هوندا على فكرة التخلي عن الأزرار التقليدية بشكل كامل بعد.

ولا تتوفر أية تفاصيل بخصوص محرك السيارة، ولكن بالنظر إلى خطة الصانعة اليابانية حول إدخال الكهرباء لخط إنتاجها الرئيسي في أوروبا، يمكن توقع نظام بنزيني-كهربائي HEV في كل إصدار من سيفيك باستثناء Type R.


 

أما بخصوص مقر تصنيع سيفيك الجديدة فلا يزال الأمر غامضًا، حيث سيتم إغلاق مصنع هوندا في "سويندون" بإنجلترا لاحقًا هذا العام، وهو المقر الذي يتم فيه تصنيع سيفيك الحالية. وتشير بعض التقارير إلى احتمالية عودة إنتاج السيارة داخل موطنها في اليابان.  

من المتوقع إطلاق سيفيك الهاتشباك في المملكة المتحدة في النصف الثاني من العام الحالي، على عكس النسخة السيدان التي قد لا يتم طرحها هناك بسبب بطء مبيعات النسخة الحالية.

الجدير بالذكر أن النسخة السيدان من هوندا سيفيك تنطلق حاليًا في السوق المصري بسعر 459,000 جنيه، وتعتمد على محرك سعته 1.6 لترًا يتصل ناقل حركة أوتوماتيك.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا