عالم السيارات

11 جمادى الآخرة 1442 24 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية محليات
السبع: زيادة متوقعة في أسعار السيارات الأوروبية مع بداية 2021
نور أحمد
# الخميس , 31 ديسمبر 2020 03:12 م

توقع علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، وأحد موزعي السيارات بالسوق المصري، ارتفاعاً في أسعار جميع السيارات الأوروبية الواردة للسوق المصري مع بداية عام 2021، وذلك تزامناً مع ارتفاع سعر اليورو الأوروبي مقابل الجنيه المصري.

وأوضح السبع في تصريح لـ "عالم السيارات" أن بعض وكلاء السيارات الأوروبية المنشأ رفعوا بالفعل أسعار بعض الطرازات خلال شهر ديسمبر 2020، ولكنها ليست الزيادة النهائية حيث تراوحت هذه الزيادة في الأسعار ما بين 2 إلى 4%، فيما ارتفع سعر اليورو مقابل الجنيه المصري منذ شهر يونيو الماضي بقيمة 10%.

وأكد عضو شعبة تجار السيارات أن الطرازات الأوروبي التي لم تشهد ارتفاعاً في أسعارها بعد ستشهد زيادة أكيدة خلال بداية عام 2021، موضحاً أن هذا الزيادة مؤكدة، فيما يتوقع أن تشهد الطرازات التي ارتفعت أسعارها بالفعل خلال الفترة الماضية زيادة أخرى في الأسعار، مشيراً إلى أن هذه يتوقف على الوكيل المحلي، وهل يتحمل ارتفاع سعر اليورو أم يضطر إى الإعلان عن زيادة أخرى في الأسعار.

وأضاف السبع أن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء السيارات إذا كانت هناك حاجة ملحة لدى العميل لشراء سيارة جديدة، موضحاً أن بداية العام القادم ستشهد زيادة في الأسعار إلى جانب عدم توفر عدد كبير من الطرازات بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا وتراجع الإنتاج في المصانع العالمية.

يذكر أن شهر ديسمبر لعام 2020 شهد ارتفاعاص في أسعار عدد كبير من السيارات، منها طرازات أوروبية مثل فيات تيبو، ورينو داستر، وميجان، وكادجار، ولوجان، ومنها سيارات كوروية مثل هيونداي، وأخرى صينية مثل شيري أريزو.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا