عالم السيارات

14 جمادى الآخرة 1442 27 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين يستبعد إنتاج SUV
هبه القاضي
# الخميس , 31 ديسمبر 2020 12:18 م
الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين يستبعد إنتاج SUV
الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين يستبعد إنتاج SUV

تواكب شركات صناعة السيارات إقبال العملاء المتزايد على السيارات فئة SUV والسيارات الكهربائية، لكن يبدو أن شركة ماكلارين، التي اشتهرت بإنتاج سيارات للطرق العادية مستوحاة من تقنية الفورمولا 1، لديها خطة مختلفة للمستقبل.

فقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة مايك فليويت بأن صانعة السيارات البريطانية لا تنوي إنتاج سيارات كهربائية أو سيارات SUV، لكنها ستعمل على تقديم سيارات هجينة، في ما يعد تناقضًا صارخًا مع منافسيها من أمثال أستون مارتن وفيراري ولامبورجيني.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن السؤال الذي يُطرح عليه دومًا عما إذا كانت ماكلارين ستصنع سيارات SUV أو سيارات كهربائية، والإجابة هي لا، لن نفعل، وقال إن هذه إجابة منطقية تمامًا، فالعلامة التجارية تركز على رياضة السيارات والسيارات الخارقة، ومن السابق لأوانه توسيع نطاق العلامة التجارية بمنتج لا علاقة له بتاريخها.

كذلك ليست هذه سياسة أو رؤية الرئيس التنفيذي للشركة فقط، بل إن رئيس التصميم الهندسي ورئيس المبيعات والتسويق عارضا إنتاج سيارة SUV، بدعوى أن إنتاج سيارة من هذه الفئة سيضر بالعلامة التجارية البريطانية.

وأضاف فليويت أن الشركة ستنتج سيارات هجينة للوفاء بالتشريعات البيئية التي تفرض ذلك، وبعد عامَي 2022 و2023 ستكون جميع سيارات ماكلارين هجينة، والسيارة الهجينة التي ستكشف عنها في النصف الأول من عام 2021 هي السيارة أرتورا، وهي ترتكز على منصة ألياف الكربون MCLA الجديدة، وسيكون جزء الاحتراق من مجموعة نقل الحركة هو محرك V6 مزود بشاحن تربو مزدوج.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا