عالم السيارات

14 ذو الحجة 1442 23 يوليو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف عن فيات 500 الكهربائية الجديدة موديل 2021 بمدي 185 كم فى الشحنة الواحدة
هبه القاضي
# الإثنين , 28 ديسمبر 2020 05:22 م

 

 

 

كشفت فيات عن سيارة المدينة الكهربائية 500، التي تعد واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في أوروبا، وهي تطرح طراز 2021 منها مع خيارين للبطارية ومدى أطول من منافساتها، على أن يتم طرحها لدى الوكلاء في بداية عام 2021 الذي بقيت على بدايته أيام قليلة.

تأتي 500 الجديدة بثلاث فئات هي Action و Passion و Icon، وهي مزودة بمحرك بقوة 70 كيلووات، يدفعها للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 9.5 ثانية لتنطلق بسرعتها القصو البالغة 135 كم/ س. وللسيارة مدى يبلغ 185 كيلومترًا، وهي المسافة التي يمكنها أن تقطعها اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن. وقد تم تجهيز فيات 500 بنظام شحن سريع.

وتأتي الفئة Action بمصابيح هالوجين أمامية وعجلات مقاس 15 بوصة، مع أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية وفرامل انتظار كهربائية، وفي الداخل نجد شاشة ملونة TFT مقاس 7 بوصات يمكن من خلالها رؤية جميع بيانات السيارة المهمة، بما في ذلك المدى المتاح وحالة الشحن، بالإضافة إلى لوحة عدادات سوداء.

وقد حصلت السيارة على العديد من أنظمة مساعدة السائق، مثل نظام مراقبة تركيز السائق، ونظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ، والتعرف على راكبي الدراجات والمشاة، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، والتعرف على إشارات المرور الذي يقرأ لافتات الطريق ويوصي بالسرعة المناسبة للقيادة.

الفئة Passion

تتوافر الفئة Passion بمحرك بقوة 118 حصانًا، ما يوفر سرعة قصوة محددة تبلغ 150 كم/ س وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 9 ثوانٍ.

وتأتي بعجلات لامعة مقاس 15 بوصة وأضواء LED نهارية، أما في الداخل فتوفر فيات نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع التعرف على الصوت.

الفئة ICON

تأتي الفئة ICON بالبطارية نفسها التي حصلت عليها الفئة Passion، وتتوافر بشاشة لمس جديدة مقاس 10.25 بوصة، مع نظام تحديد المواقع العالمي ونظام المعلومات والترفيه. وتتلاءم شاشة اللمس عالية الدقة مع لوحة العدادات، وقد تم تصميمها للتخلص من تشتت انتباه السائق.

أما في الخارج فحصلت السيارة على عجلات معدنية مقاس 16 بوصة مع لمسة نهائية داكنة. وفي الداخل تم طلاء لوحة العدادات بنفس لون هيكل السيارة، ويتوافر تأثير الخشب الطبيعي على لوحة القيادة وعجلة القيادة المصنوعة من مادة نباتية بدلاً من الجلد. ويمكن اختيار المقاعد القماشية الأنيقة مع تصميم مقلم بلون رمادي داكن مع شعار 500.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا