عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
تعرف على تكلفة تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي
# الإثنين , 28 ديسمبر 2020 11:24 ص
تعرف على تكلفة تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي
تعرف على تكلفة تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي

 

 

 

تولي الحكومة المصري اهتماماً خاصاً لمشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لعدة أسباب منها اقتصادية ومنها ما يتعلق بتقليل التلوث البيئي الناتج عن انبعاثات الوقود العادي، ولكن يتسائل المواطنون ومُلاك السيارات عن تكلفة تحويل سيارتهم للعمل بالغاز الطبيعي؟ وهل تتأثر كفاءة السيارة والمحرك بعد عملية التحويل؟

في هذا الصدد، قال أحمد أبو العز، مسئول التسويق بشركة غازتك، إن تكلفة تحويل سيارة للعمل بالغاز الطبيعي تتراوح بين 5000 إلى 7500 جنيهاً غير شامل ضريبة القيمة المضافة، ويتم تحديد التكلفة بعد فحص السيارة وتحديد الإسطوانة المناسبة لها.

وأوضح أبو العز خلال مقابلة أجراها في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية صدى البلد، أنه يتوفر العديد من طرق السداد عند تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي، ومنها التقسيط لمدة عام بدون فوائد، أو على عدة سنوات تصل لأربع سنوات بفائدة بسيطة، مشيراً إلى الأوراق المطلوبة لعملية الحويل وتقسيط التكلفة وهي صورة البطاقة الشخصية للمالك، ورخصة سارية للسيارة، ووصل استعلام مرافق.

وأضاف أن عملية تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي تتم في نفس اليوم الذي يتواجد فيه العميل بأحد مراكز التحويل المعتمدة، في مدة تتراوح بين 3 إلى 4 ساعات.

وأكد مسئول التسويق بشركة غازتك، أن تحويل السيارات للعمل باغز الطبيعي باستخدام الأنظمة الحديثة لا تؤثر على كفاءة المحرك، مشيراً إى أن الكثير من ملاك السيارات الذين حولوا للعمل بالغاز الطبيعي لا تواجههم أي مشاكل بالمحرك.

وأشار إلى حجم التوفير الذي يحققه مالك السيارة عند التحويل للعمل بالغاز الطبيعي مشيراً إلى أنه يوفر ثلث استهلاك الوقود العادي، وأوضح أنه توجد خطة شاملة من ادولة لتوسيع شبكة محطات الغاز الطبيعي في جميع المدن وعلى الطرق السريعة والمجتمعات العمرانية الجديدة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا