عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق

ماذا تعرف عن الفيس ليفت الجديد من تويوتا فورتشنر 2021

5 معلومات ينبغي معرفتها عن الفيس ليفت الجديد لتويوتا فورتشنر قبل إطلاقها
محمد علي
# الأحد , 27 ديسمبر 2020 07:57 ص

 

 

 

سيارة تويوتا فورتشنر على فئة سيارات SUV ذات السبع مقاعد لفترة من الزمن، لكن المنافسة زادت في الأشهر الماضية وكشفت تويوتا رسميًا عن سيارة فورتشنر المحسنة عالميًا والتي من المقرر إطلاقها في السوق الهندية قريبًا في بداية شهر يناير، لكن إليك بعض المعلومات التي يجب معرفتها قبل الإطلاق.

تصميم السيارة




ستحتفظ السيارة بشكلها العام، لكنها ستحصل على بعض التحديثات التجميلية لجعل السيارة رياضية بشكل أكبر، ولجعلها تبدو أكثر نضارة، وتظهر التحديثات في شكل الشبكة الأمامية ومكان مصباح الضباب الأمامي ومصابيح LED الأمامية المعاد تصميمها بالتوافق مع المصابيح النهارية والمصد الأمامي المعدل، وحصلت السيارة كذلك على تصميم جديد للعجلات المعدنية مقاس 18 بوصة، وستأتي فورتشنر مزودة بمصابيح خلفية LED معاد تصميمها.

البديل الرياضي "ليجندر"


قدمت تويوتا نسخة رياضية من فورتشنر في تايلاند تُدعى "ليجندر" والتي تتميز بتصميمها الأكثر جاذبية بفضل مصابيحها الأمامية ذات المظهر الحاد مع مصابيح DRL النهارية على شكل حرف L وشبكة أمامية أكثر أناقة وشبكة تبريد سفلية أكبر في المقدمة، فضلًا عن الميزات الإضافية لداخلية السيارة مثل شاشة المعلومات والترفيه ونظام الصوت المحيطي JBL بتسع مكبرات صوت.

مجموعة نقل الحركة


ستُقدم سيارة فورتشنر في الهند بمحرك ديزل سعته 2.8 لترًا يولد قوة قصوى تبلغ 177 حصانًا وعزم دوران 420 نيوتن.متر، ويدعمها ناقل حركة MT من 6 سرعات، ونسخة أخرى بعزم دوران 450 نيوتن.متر متصلة بناقل حركة AT من 6 سرعات، وستتوفر فورتشنر أيضًا بمحرك بنزين سعته 2.7 لترًا يولد قوة 166 حصانًا وعزم دوران 245 نيوتن.متر وتتصل بناقل حركة MT من 5 سرعات.

بينما من المتوقع أن تحتفظ السيارة بمحرك البنزين، فمن المتوقع أن يتم رفع مستوى الزيت قليلًا، وستحصل النسخة التايلاندية على نفس محرك الديزل سعة 2.8 لترًا وتولد 204 حصانًا وعزم دوران 500 نيوتن.متر.

ميزات جديدة


من المتوقع أن تأتي فورتشنر 2021 بنظام معلومات ترفيهي أكبر مع شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات مدمجة باتصال من أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ومقاعد امامية قابلة للتعديل كهربائيًا في 8 اتجاهات، وشحن لاسلكي للهاتف الذكي وإضاءة LED بالكامل.

كما أنه من المتوقع الحصول على ميزات أخرى مثل التحكم التلقائي في المناخ وتشغيل وتوقف السيارة بضغطة زر وسبعة وسائد هوائية والتحكم في صعود المرتفعات والتحكم في ثبات السيارة بمساعدة المكابح ونظام ABS والعديد من وسائل الراحة.

السعر المتوقع والمنافسين


حصلت تويوتا فورتشنر على زيادة في الأسعار، وستعرض النسخة الهندية ذات السبع مقاعد بسعر يبدأ من 38,808 دولار أمريكي لنسخة البنزين، و 41,530 دولار أمريكي لنسخة الديزل.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا