عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف الرسمي عن نسخة الإنتاج من الصغيرة الكهربائية تويوتا C+Pod
أمنية صلاح الدين
# السبت , 26 ديسمبر 2020 02:06 م
الكشف الرسمي عن نسخة الإنتاج من الصغيرة الكهربائية تويوتا C+Pod
الكشف الرسمي عن نسخة الإنتاج من الصغيرة الكهربائية تويوتا C+Pod

 

 

 

في العام الماضي كشفت تويوتا عن سيارة اختبارية تعمل بالكهرباء أطلقت عليها Ultra-Compact BEV والتي كما يشير اسمها تتمتع بحجم صغير للغاية يتسع لمقعدين داخلها.. ومنذ ساعات تم الكشف رسميًا عن النسخة المخصصة للإنتاج من هذه الصغيرة، والتي جاءت تحمل اسم C+Pod.

تأتي السيارة بحجم أصغر حتى من تصنيف سيارات اليابان التقليدية الصغيرة "Kei"، وتقدر أبعادها كما يلي:

  • الطول 2490 مم
  • العرض 1290 مم
  • الارتفاع 1550 مم
  • نصف قطر الدوران 3.9 متر فقط.

وتعتمد الصغيرة على بطارية ليثيوم-أيون 9.06 كيلووات/ساعة تستقر تحت الأرضية أمام المقعد، بطريقة تجعل أرضية المقصورة مسطحة ومنخفضة. أما المحرك الكهربي فيستقر عند المحور الخلفي للسيارة والذي يقوم بتوليد 12 حصانًا و56 نيوتن/متر من عزم الدوران. وتستطيع C+Pod الانطلاق لمسافة 150 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن، وهي عملية تستغرق 5 ساعات أو 16 ساعة اعتمادًا على مصدر الشحن.

تتوفر السيارة في فئتين هما X التي يقدر سعرها بنحو 1,65 مليون ين (بما يعادل 15,922 دولار)، و G بسعر 1.71 مليون ين (بما يعادل 16,501 دولار).

تعتبر C+Pod وسيلة آمنة وصديقة للبيئة للتنقل في مسافات قصيرة سواء في المناطق الحضرية أو الجبلية، حيث تعتمد على هيكل يمتص الصدمات. كما توفر السيارة حماية للمشاة أيضًا وذلك من خلال نظام تنبيه قبل وقوع اصطدام يتولى رصد السيارات والمارة وراكبي الدراجات باستخدام سونار ذكي. إلى جانب ذلك يتوفر نظام تدعيم فرامل لتجنب الاصطدام بسور أو جدار أو أي أشياء أخرى أثناء السير بسرعة منخفضة.

ويقدر وزن الإصدار X 670 كجم بينما يزيد وزن الإصدار G بنحو 20 كجم، حيث تقول تويوتا أن هذا الوزن الخفيف للسيارة جاء بفضل استخدام ألواح خارجية مصنوعة من البلاستيك. كما تقف السيارة على عجلات مقاس 13 بوصة.

 

من المنتظر طرح الدفعة الأولى من هذه السيارة لصالح الشركات والحكومات المحلية والمنظمات الأخرى داخل اليابان، على أن يتم بيعها للأفراد بدءًا من 2022.

تعمل تويوتا على توفير خدمة شحن من خلال تجارها عن طريق شواحن G-station (التي يتوفر منها حاليًا 4200 محطة شحن)، وكذلك محطات الشحن التقليدية في اليابان (والتي يقدر عددها بحوالي 10,800 محطة شحن). 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا