عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
تسليم الدفعة الأولى من فولكس فاجن تيجوان فيس ليفت خلال فبراير القادم
نور أحمد
# الخميس , 24 ديسمبر 2020 02:01 م
تسليم الدفعة الأولى من  فولكس فاجن تيجوان فيس ليفت خلال فبراير القادم
تسليم الدفعة الأولى من فولكس فاجن تيجوان فيس ليفت خلال فبراير القادم

 

 

 

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف (EATC)، وكيل العلامة التجارية فولكس فاجن في مصر، عن بدء تسليم دفعة كبيرة من طراز فولكس فاجن تيجوان فيس ليفت موديل 2021 التي تم الإعلان مؤخراً عن طرحها في السوق المصري خلال شهر فبراير القادم.

وكان الحجز عل فولكس فاجن تيجوان موديل 2021 بفئتيها الأولى والثانية  R-Line قد بدأ الأسبوع الماضي، وأكد أسامة وطني، مدير عام مبيعات علامة فولكس فاجن في مصر، أن السيارة حققت حجوزات جيدة جداً لم تكن متوقعة منذ طرحها حتى الآن، متوقعاً أن تحقق مبيعات جيدة بالسوق المصري.

وقال "وطني" في تصريح لـ "عالم السيارات" إنه يتم حجز تيجوان فيس ليفت 2021 بمقدم قيمته 50  ألف جنيهاً.

وتتوفر فولكس فاجن تيجون موديل 2021 في السوق المصري بفئتين، أسعارها كالتالي:

الفئة

السعر بالجنيه المصري

P1

559,900

2 " R-Line"

629,900

تأتي فولكس فاجن تيجوان بمحرك سعته 1400 سي سي، يعمل بقوة 150 حصان، وأقصى عزم دوران 250 نيتون/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 9.2 ثانية، ومتوسط استهلاك الوقود 6.71 لتر.

وتأتي فولكس فاجن تيجوان موديل 2021 بمجموعة من مواصفات الأمان والسلامة تتمثل في وجود:

وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي

ستائر هوائية جانبية

مصفحة حماية أسفل السيارة

نظام ثبات إلكتروني ESC

نظام منع انغلاق الفرامل ABS

تجهيزات الأمان لمقاعد الأطفال

طقم مسامير عجل مانع للسرقة مع جهاز انذار ضد السرقة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

زجاج أمامي عازل للصوت والحرارة – حساس مطر

حزام أمان ثلاثي التعشيق بالكنبة الخلفية

فرامل يد إلكترونية ونظام وقف السيارة الأوتوماتيكي

خاصية تنبيه السائق

حقيبة اسعفات أولية

صندوق عدة ورافعة

إضاءة تنبيه نقص معدل السوائل

 

 

جاءت تيجوان الجديدة كليًّا لعام 2021 بتصميم مختلف نسبيًّا عن الطراز السابق؛ حيث أُخضعت لتحسينات وتعديلات خارجية ملحوظة وبارزة للعيان، أبرزها الاستعانة بشبك تهوئة أمامي جديد مع تصميم أحدث وعصري للمصابيح الرئيسية. وبالانتقال إلى الجهة الخلفية، نجد الاستعانة بمصابيح LEDخلفية جديدة وصادم خلفي محسّن، وغيرها من اللمسات الجمالية المتفرّدة التي تُضفي هيئة هجومية جريئة على تيجوان.

جاءت الفئة القياسية Elegance تستعين بعجلات قياس 18 بوصة ومصابيح رئيسية فئة LEDمع خاصية إضاءة المنعطفات، بخلاف العديد مِن الزوائد الكرومية على أكثر مِن موضع خارجي، في حين جاءت الفئة التجهيزية الأعلى R-Lineتستفيد مِن عجلات قياس 19 بوصة ومصابيح رئيسية فئة Matrix LED، بالإضافة إلى باقة R-Lineالرياضية الأيروديناميكية، علمًا بأنّ الباقة الأخيرة تستفيد حصريًّا مِن صادمين مطليين بلون الطلاء الخارجي نفسه مع طابع R-Lineالجذّاب وجناح خلفي مُدمج بالسقف وشعارات خارجية، وأيضًا مرايا خارجية بتحكّم كهربائي مع خاصية الذاكرة، وغيرها من اللمسات التي تُعزّز مِن الطلّة الرياضية لهذه الفئة الاستثنائية.

وبالنسبة إلى القياسات العامّة جاء الطول الإجمالي لتيجوان الجديدة التي تصنّف في مرتبة أدنى على صعيد الحجم مِن الشقيق طوارق يبلغ 4486 ملم، في حين يبلغ العرض العام 1839 ملم، بينما يبلغ الارتفاع 1664 ملم، أما قاعدة العجلات فتأتي بطول 2681 ملم، وهو ما انعكس بالإيجاب على مستويات الرحابة داخل المقصورة الداخلية. 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا