عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
بينها الحماية من السرقة.. تعرف على فوائد الملصق الإلكتروني للسيارات
نور أحمد
# الخميس , 24 ديسمبر 2020 11:27 ص
بينها الحماية من السرقة.. تعرف على فوائد الملصق الإلكتروني للسيارات
بينها الحماية من السرقة.. تعرف على فوائد الملصق الإلكتروني للسيارات

 

 

 

شددت وزارة الداخلية خلال الفترة الأخيرة على مالكي المركبات بأهمية تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات، ومنحت المواطنين أكثر من مهلة إضافية للتوجه لإدارات المرور وتركيب الملصق الإلكتروني الذي يحمل جميع بيانات السيارة لمركباتهم والتي تتضمن السيارات الملاكي، والنقل، والأجرة، وكذلك الدراجات النارية، والتوكتوك، وجميع أنواع المركبات.

وأوضح اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة سابقاً، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية صدى البلد، أهمية الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني للسيارات والذي يساعد وزارة الداخلية على التحول لتنظيم المرور إلكترونياً، مشيراً إلى أن الدولة المصرية بذلت دوراً كبيراً في تطوير شبكة الطرق، وأنشأت طرقاً بست حارات على أعلى مستوى لا تحتاج لتعطيل حركة المرور عليها، مشيراً إلى أن الملصق الالكتروني سيساعد رجال المرور على تنظيم المرور دون تعطيل حركة السير، مما يوفر أمان السير وتقليل نسبة الحوادث.

وأشار قريطم إلى فوائد المصق الإلكتروني في حالة سرقة السيارات، فإن وزارة الداخلية تتمكن من استعادة السيارة من خلال الملصق، وفي حالة انتزاع الملصق فإن لجان الطوارىء على الطرق ستمكن أيضاً من إيجاد السيارة بعد الإبلاغ عن سيارة تسير بدون ملصق.

وأضاف أنه توجد فوائد أخرى متعددة للملصق الإلكتروني ومنها تمكن رجال المرور من رصد العديد من مخالفات السير، إلى جانب التعرف على أماكن الكثافات المرورية من خلال معرفة عدد السيارات المتواجدة في منطقة محددة من خلال الملصق.

واختتم قريطم حديثه مشيراً إلى دور الدولة ووزارة الداخلية في توفير جميع السبل لتنفيذ مشروع الملصق الإلكتروني وتطبيقه على جميع أنواع المركبات، وذلك من أجل الانضمام لمصاف الدول المتقدمة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا