عالم السيارات

26 رجب 1442 09 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بدء تسليم النسخ الحصرية لأستون مارتن DB5 جيمس بوند.. ومشترين من الشرق الأوسط
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 23 ديسمبر 2020 01:09 م
بدء تسليم النسخ الحصرية لأستون مارتن DB5 جيمس بوند.. ومشترين من الشرق الأوسط
بدء تسليم النسخ الحصرية لأستون مارتن DB5 جيمس بوند.. ومشترين من الشرق الأوسط

تابعنا منذ بضعة أشهر خبر إعادة إنتاج 25 نسخة حصرية من أستون مارتن DB5 (التي رافقت العميل السري جيمس بوند في الكثير من مغامراته)، وبعد بيع جميع النسخ مقدمًا لمشترين من أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط، بدأت مؤخرًا عمليات التسليم الأولى للملاك.

تأتي DB5 Goldfinger  كنسخة طبق الأصل من السيارة التي ظهرت مع العميل السري منذ أول مغامراته في فيلم Goldfinger عام 1964، ويقدر سعر النسخة الجديدة بنحو 3.3 مليون جنيه استرليني، حيث تم بناؤها يدويًا في مدينة "نيو بورت باجنل Newport Pagnell" باستخدام ألواح الهيكل الأصلية، فاستغرقت كل سيارة أكثر من 4500 ساعة عمل!

تعتمدDB5  على محرك سداسي الاسطوانات سعته 4.0 لترًا قادر على توليد قوة 286 حصانًا، ويتصل المحرك بناقل حركة 5 سرعات لتنطلق السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8 ثوان، فيما تتجاوز سرعتها القصوى 230 كم/س.

مع عمليات التسليم الجارية حصلت الصانعة الإنجليزية على إذن من 5 مشترين لاستخدام سياراتهم في التصوير، لتكون غالبًا هذه هي المرة الوحيدة التي يجتمع فيها هذا العدد من النسخ في مكان واحد.. وتضمنت جلسة التصوير توضيحًا للعديد من الأدوات في السيارة تم تصميمها بمساعدة خبير المؤثرات الخاصة لأفلام جيمس بوند Chris Corbould ومن ضمنها: لوحة أرقام دوارة (تستخدم أرقام ترخيص ظهرت في الفيلم) ، عاكس خلفي مضاد للرصاص، مصابيح أمامية برشاشات، مدقات مصغرة، نظام رشاشات زيت، ومضخة لإطلاق ستار من الضباب.

بالنسبة للمقصورة فقد جاءت أيضًا تبدو مماثلة لإصدار الستينيات إلى حد كبير فتضمنت مثلاً مفاتيح تحكم مخفية في مسند الذراع، وكذلك وحدة رادار وهاتف مدمج في باب السائق. ولكن بالنسبة لخاصية فصل المقاعد فلم يتم تضمينها لأسباب تتعلق بالسلامة، وفي المقابل يمكن إزالة لوحة السقف للحصول على تأثير محاكي.. وبسبب طبيعة الأدوات والتجهيزات الموجودة بالسيارة، فإنها غير مصرح قانونيًا الانطلاق بها في الشوارع.

كانت المسيرة المشتركة للعميل السري وأستون مارتن قد بدأت خلف مقود DB5 عام 1964 في فيلم Goldfinger، لتترك حينها انطباعًا مبهرًا لدى المشاهد وتضيف بصمة مميزة إلى شخصية بوند، وتشاركه بعدها في ستة أفلام أخرى مثل: Thunderball و Casino Royale، وآخرهم Skyfall و Spectre.

 

اقرأ أيضًا

 جولة جديدة لجيمس بوند خلف مقود أستون مارتن DB5 في 2020

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا