عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
كيا تكشف عن إصدار خاص من سبورتاج
هبة القاضي
# الأربعاء , 16 ديسمبر 2020 04:03 م
كيا تكشف عن إصدار خاص من سبورتاج
كيا تكشف عن إصدار خاص من سبورتاج

 

 

 

أطلت السيارة سبورتاج منذ أيام قليلة بزي مموه وهي تُجري اختباراتها على الطريق، لكن التمويه لم يمنع عدسات المصورين من التقاط بعض التفاصيل التي أوضحت أن السيارة في إصدارها الجديد قد حصلت على تصميم جريء. واستكمالاً لتميز سيارة كيا الأكثر شعبية أصدرت الصانعة الكورية إصدارًا خاصًا يحمل اسم JBL Black Edition، أو JBL الإصدار الأسود.

تشمل التغييرات التي طرأت على سبورتاج القياسية عجلات سوداء من السبائك المعدنية مقاس 17 بوصة، ومقابض أبواب بلون الهيكل، وألواح انزلاقية أمامية وخلفية جديدة، وشبكة أمامية جديدة، وقضبان سقف باللون الأسود اللامع. ويتوافر طراز الإصدار الخاص أيضًا حصريًا بطلاء Phantom الأسود المعدني، في حين تم تزيين الجزء الداخلي بتنجيد من الجلد الأسود.

ويأتي الإصدار الخاص بمجموعة من المعدات القياسية، بما في ذلك مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وفتحة سقف بانورامية، ومصابيح LED أمامية، وكاميرا ركن بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى نظام معلمات ترفيهي يتصل بشاشة لمسية مقاس 8 بوصات، ومقاعد أمامية وخلفية مُدفأة وعجلة قيادة مُدفأة.

كذلك فقد أضافت كيا إلى الإصدار الخاص نظام استريو JBL بثمانية مكبرات صوت، يتميز بمضخم صوت ومكبر صوت مستقل ومكبر صوت مركزي أمامي جديد. كذلك يحصل المشترون أيضًا على مكبر صوت لا سلكي JBL.

على جانب الأداء يتوافر الإصدار الخاص بمحرك بنوين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن تربو، وهو قادر على توليد 174 حصانًا وعزم دوران 265 نيوتن متر، ويدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 8.9 ثانية.

كما يتوافر محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر قادر على إنتاج 134 حصانًا وعزم دوران 320 نيوتن متر، ويدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 10.8 ثانية. ويتصل المحركان بناقل حركة يدوي من ست سرعات بشكل قياسي، مع توافر خيار ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا