عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
اللون الأبيض في السيارات هو الأكثر شعبية في العالم للسنة العاشرة!
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 16 ديسمبر 2020 11:18 ص
اللون الأبيض في السيارات هو الأكثر شعبية في العالم للسنة العاشرة!
اللون الأبيض في السيارات هو الأكثر شعبية في العالم للسنة العاشرة!

 

 

 

نتابع معظم الوقت تقارير حول أوسع الفئات انتشارًا أو أكثر الطرازات مبيعًا في الأسواق أو أسرع السيارات في العالم على الإطلاق.. ولكن تقرير حديث رصد أفضلية جديدة، تكشف عن اللون الأبيض باعتباره اللون الأكثر انتشارًا في ألوان سيارات 2020 للعام العاشر على التوالي!

أوضحت شركة "أكسالتا Axalta" (وهي شركة أمريكية متخصصة في الطلاء)  أن أكثر من ثلث سيارات العالم لونها أبيض بنسبة تصل إلى  38% ، ويليها مباشرة السيارات السوداء التي تمثل 19% من إجمالي السيارات المستخدمة على الطرق حول العالم، بينما يحتل اللون الرمادي المركز الثالث بنسبة 15%.

وتعتبر هذه هي السنة الثالثة التي تشغل فيها السيارات البيضاء نسبة 38% من شوارع العالم. ولكن على الجانب الآخر كان اللون الأسود له مكانته المفضلة لملاك السيارات على مر التاريخ، كما يظل اللون المفضل للسيارات الفاخرة حتى عصرنا الحالي. ففي أوروبا 62% من السيارات الفاخرة إما سوداء أو رمادية.

ورغم شعبية اللون الأبيض بشكل عام، إلا أن نسب انتشاره تتفاوت حسب كل إقليم. فعلى سبيل المثال يعتبر اللون الأكثر شيوعًا للسيارات الموجودة في شوارع الصين بنسبة 57%، بينما في أوروبا يقاسمه في المركز الأول اللون الرمادي، بنسبة 25% لكل منهما.

وعلى النقيض، لا تحظى ألوان مثل الأصفر والذهبي بشعبية كبيرة في غالبية المناطق، ومع ذلك فهي تمثل 5% من ألوان سيارات الصين، لتتفوق بذلك على اللون الأزرق الذي لا يميل إليه المشترون الصينيون بشكل كبير، فتشكل نسبته هناك 3% فقط.  بينما يحظى الأزرق بمكانة أفضل في كوريا الجنوبية، حيث تصل نسبة السيارات الزرقاء هناك إلى 11%.

وبالمخالفة لنتائج العالم، أشار تقرير من "جمعية مصنعي وتجار السيارات" إلى أن اللون المفضل في المملكة المتحدة العام الماضي كان الرمادي بنسبة 22.6%. فمن بين كل 5 سيارات جديدة مباعة تكون هناك واحدة رمادية. ويليه الأسود والأبيض في المركزين الثاني والثالث.

أما بالنسبة للسوق المصري، فهل تعتقد أننا نتفق مع النسبة العالمية لانتشار اللون الأبيض؟ أم ينفرد المشتري المصري بذوقه الخاص؟

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا