عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1442 25 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
بمحرك جديد وتقنيات أعلى .. فورد فوكس .. قريبًا في مصر
عمر عبد المقصود
# الأحد , 13 ديسمبر 2020 01:55 م
بمحرك جديد وتقنيات أعلى .. فورد فوكس .. قريبًا في مصر
بمحرك جديد وتقنيات أعلى .. فورد فوكس .. قريبًا في مصر

أوشكت شركة " أوتو جميل" وكيل العلامة الأمريكية "فورد" في السوق المصري على الكشف عن الجيل الجديد كليًا من فورد "فوكس" موديل 2021 والتي كان من المقرر أن تطرح في السوق المصري منذ شهر يونيو الماضي، إلا أن جائحة كورونا تسسببت في تأخر وصولها للسوق المصري.

وكشف مصدر مسؤول بشركة "أوتوجميل" في تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" عن أن "فوكس" الجديدة ستطرح في السوق المصري في موعد أقصاه شهر فبراير من العام المقبل، وستشهد تغييرات جذرية عن الأجيال السابقة، تبدأ بمنظومة حركة جديدة كليًا يأتي في مقدمتها محرك "Dragon" من 3 اسطوانات بسعة 1.5 لتر وتنفس "تربو" متصل بناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي من 8 سرعات.

المحرك مصنوع بالكامل من الألومنيوم ومزود بتقنية إلغاء تنشيط الأسطوانات، حيث تعمل أسطوانتين من أصل ثلاث اسطوانات عند الحاجة، ما يساهم في توفير الوقود بشكل كبير.

ولم يكشف بعد التجهيزات الداخلية أو تفاصيل التجهيزات الخاصة بالشكل الخارجي لنسخة السوق المصري من السيارة، ولكن تشير التكهنات إلى تجهيزات النسخة الأوروبية من "فوكس" أما الفئات والطرازات فقد طرحت "فوكس" عالمياً بطرز مختلفة تتنوع بين "سيدان" و"هاتشباك" و"Wagon" إلى جانب فئات مختلفة التجهيزات من بينها فئة "ST" ذات الأداء الرياضي و "Vignale" الفاخرة.

ويتوقع أن تطرح النسخة المصرية بطرازين "سيدان" و"هاتشباك" و3 فئات متنوعة في التجهيزات وهي "Trend" و "Sport" و "Titanium"

وفي السطور القادمة، نستعرض في "عالم السيارات" أهم تجهيزات "فوكس" الأوروبية:

 

تجربة قيادة أفضل:

اعتمدت "فورد" تغييرات جوهرية طالت كلًا من الشاسيه والتعليق الجديد كليًا مع تحسن بنسبة 20% في الصلابة الالتوائية لتحكم أفضل بجسم السيارة، كما يوفر نظام التوجيه المعزز بالطاقة الكهربائية (EPAS) الجديد تمامًا شعورًا بالتحكم والتوجيه أكثر استجابة وسلاسة.

وتقدم "فوكس" الجديدة كليًا أوضاع قيادة قياسية (الوضع العادي والرياضي والبيئي - لأول مرة) مما يتيح ضبط استجابة المحرك وناقل الحركة، والشعور بالتوجيه، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ليتناسب مع حالة القيادة من الوضع الرياضي.

تقنيات مبتكرة:

تقدم فورد فوكس الجديدة كليًا برنامج Ford Co-Pilot360 ™ ، وهي مجموعة من تقنيات مساعدة السائق المتقدمة، حيث تشمل التقنيات المتاحة، والتي ستختلف حسب المنطقة ، ما يلي:

مثبت ومحدد سرعة تكيفي (ACC) مُحسَّن مع ميزة Stop & Go ، والتعرف على إشارات السرعة الرسمية، مع نظام التحذير عند مغادرة المسار، والمساعدة في الثبات في الحارة المرورية.

نظام الإضاءة الأمامية المتكيّف من فورد مع إضاءة خاصة للمنحنيات تعتمد على الكاميرا وإضاءة الإشارات الجانبية، والتي تساهم في ضبط المصابيح الأمامية لتحسين الرؤية على المنحنايات - ولأول مرة – وإشارات الطريق.

تتمتع النسخة الأوروبية من "فوكس" أيضًا بإصدار جديد من Active Park Assist والذي يعمل على اختيار التروس والتسارع والفرملة لتمكين الركن بسهولة بضغطة زر واحدة، إلى جانب نظام Evasive Steering Assist ، تقنية هي الأولى من نوعها في فئتها تساعد السائقين على القيادة حول السيارات المتوقفة أو البطيئة للمساعدة في تجنب الاصطدامات.

وكجزء من رؤية فورد لتقديم سيارات ذكية لعالم ذكي ، سيتم تجهيز 90? من سياراتها العالمية الجديدة باتصال بالإنترنت، ويشمل ذلك التركيز الجديد ، الذي سيأتي مع تقنية مودم FordPass Connect المدمجة، ما يتيح تحويل السيارة إلى نقطة اتصال WiFi متنقلة مع إمكانية الاتصال بما يصل إلى 10 أجهزة.

 

بالإضافة إلى تحديثات كبيرة في حركة المرور المباشرة لنظام الملاحة مع إضافة نظام  FordPass Connect والذي يمنح مجموعة من الميزات المريحة عبر تطبيق FordPass للهاتف المحمول ، بما في ذلك، تحديد موقع السيارة، وتحديد حالة السيارة، من مستويات الوقود وحالة الإنذار، ومستوى الزيت، كما يمكنك من خلاله فتح قفل الباب، وتشغيل المحرك عن بعد

تتيح ميزة الشحن اللاسلكي الجديدة شحن الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة المتوافقة بسهولة، كما يمكن توصيل الأجهزة الترفيهية عبر البلوتوث بنظام الاتصالات والترفيه SYNC 3 من Ford أثناء استخدام الشحن اللاسلكي.

يتوفر SYNC 3 أيضًا مع شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، يمكن تشغيلها باستخدام الإيماءات (تمرير اليد) وهي متوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto ™. كما يسمح نظام SYNC 3 للسائقين بالتحكم في وظائف الصوت والملاحة والمناخ بالإضافة إلى الهواتف الذكية المتصلة باستخدام أوامر صوتية بسيطة.

 

مزيد من الراحة والمساحة:

الراحة الداخلية في "فوكس" الجديدة باتت أكثر دقة، حث تم تحسين وضع لوحة العدادات لضمان دخول وخروج سهل من السيارة، كما تعمل فرامل الانتظار الكهربائية وقرص ناقل الحركة الدوار على زيادة المساحة وتوفير وصول أسهل إلى مساحات التخزين وحوامل الأكواب للسائق والراكب الأمامي.

يتم توفير مساحة إضافية لركاب المقعد الخلفي من خلال توسيع قاعدة العجلات والأرضية المسطحة (نفق ناقل الحركة) لتزداد مساحة الكتفين بحوالي 61 مم ويزداد خلوص الركبة والساقين بحوالي 51 مم و71 مم على التوالي.

مساحة الشنطة الخلفية تصل إلى 1650 لترًا في النسخة السيدان عند طي المقاعد الخلفية، حتى أن هناك ميزة "مقعد الطي السهل" المتاحة لخفض المقاعد بسرعة عن طريق سحب ذراع موجود في الشنطة.

يمكن أيضًا فتح باب الشنطة بدون استخدام اليدين من خلال حساسات خاصة أسفل الإكصدام الخلفي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا