عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
شراكة بين "النصر" و "دونج فينج" قريباً لانتاج 25 ألف سيارة كهربائية.. تعرف على مواصفاتها
# الأربعاء , 09 ديسمبر 2020 05:00 م

 

 

 

أعلن الدكتور هشان توفيق، وزير قطاع الأعمال، عن توقيع شركة النصر للسيارات عقود الشراكة مع شركة "دونج فينج" الصينية لإنتاج 25 ألف سيارة ركوب كهربائية سنويًا قريباً، ما يعد انطلاقة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وبوابة تصدير إلى أفريقيا والدول المجاورة.

وأشار الوزير أنه كان قد وقع الاختيار على شركة دونج فينج، والتي تعد من أكبر مصنعي السيارات في الصين بحجم إنتاج يصل إلى 3.6 مليون سيارة سنويًا، والمرشحة من قبل الحكومة الصينية.

ويرصد "عالم السيارات" خلال هذا التقرير مواصفات سيارة دونج فينج الكهربائية المقرر إنتاجها محلياُ في مصنع النصر للسيارات بنهاية العام القادم، وهي كالتالي:

أبعاد السيارة دونج فينج E 71

الطول الكلي

4.68 متر

العرض الكلي

1.72 متر

الارتفاع الكلي

1.53 متر

طول قاعدة العجلات

2.70 متر

الخلوص الأرضي

120 مم

سعة الشنطة الخلفية

502 لتر

الوزن الكلي

1550 كجم

أداء سيارة دونج فينج E 71

تعمل السيارة بمحرك كهربائي يعتمد على بطارية ليثيوم سعتها 50.8 كيلو وات يمكن شحنها في وقت بحد أقصى 9.5 ساعة، كما تستطيع الوصول إلى 80% خلال 55 دقيقة فقط في محطات الشحن السريع ، وتبلغ سرعة السيارة القصوى نحو150 كيلومتر في الساعة، وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في زمن قدره 9.9 ثانية، وتستهلك السيارة طاقة حوالي 13.8 كيلو وات في الساعة كل 100 كم.

وتعمل دونج فينج E 71 الكهربائية بنظام دفع أمامي للعجلات، وتعتمد في نظام التعليق الأمامي على نظام ماكفيرسون، وفي الخلف على نظام تورشيم بيم، وتستطيع السيارة الوصول إلى مدى 400 كم بالشحنة الواحدة، وتضمن الشركة حزمة البطاريات حتى 8 سنوات أو 150 ألف كم في نسختها الصينية.

التجهيزات الداخلية والخارجية في السيارة

تأتي السيارة بتجهيزات عدة منها: مصابيح هالوجين أمامية منخفضة وعالية ومصابيح أمامية تلقائية وأضواء نهارية ومكيف هواء يدوي وقفل مركزي للأبواب وقفل عن بعد وتشغيل المحرك بدون مفتاح ودخول السيارة بدون مفتاح ولوحة عدادات LCD ودعم لتقنية البلوتوث ونوافذ كهربائية وحساس مطر وتعديل المقاعد للسائق والراكب ومسند ذراع وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

عوامل الأمان والسلامة في السيارة

تأتي السيارة مزودة بالكثير من عوامل الأمان والسلامة منها: وسائد هوائية أمامية وأنظمة دعم السائق ورادار وقوف السيارات ومكابح مانعة للانغلاق وتوزيع المكابح إلكترونيًا ومساعد المكابح والتحكم في الجر والاستقرار الإلكتروني ونظام المساعدة في صعود المطالع ونظام الكشف عن النقاط العمياء ونظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX.

هل السيارة جديدة في الأسواق العالمية؟

بدأ تطوير سيارة دونج فينج E 71 في الصين بتعاون وثيق مع مجموعة PSA الفرنسية، لذا فهي خليط بين النكهات الصينية والفرنسية بأسلوب كهربائي، وتتواجد السيارة في الأسواق منذ عام 2013، وتعتبر شركة دونج فينج من أكبر المساهمين في مجموعة PSA الفرنسية والتي اشتركت في تطوير سيارات ستروين وبيجو الموجهة للأسواق الصينية.

أما عن التصميم الجديد المشابه لما عرضه هشام توفيق، وزير الصناعة فقد عُرض لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات عام 2017 وبدأ تسليم أول نماذج له في سبتمبر من العام الماضي، وتحمل السيارة الرمز 600.

وتتوفر السيارة في السوق الصيني بسعر يبدأ من 21,970 دولار أمريكي (أي ما يعادل 355,067 جنيه مصري بدون جمارك أوضرائب) وينتهي عند 25350 دولار أمريكي ( أي ما يعادل 409,692  جنيه مصري) فهل ستتوفر السيارة في الأسواق المصرية بنفس المواصفات والأسعار؟ هذا ما ستوضحه لنا الأيام القادمة.

 

 

 


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا