عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
نيسان تكشف رسميًا عن السيارة أرمادا موديل 2021
هبه القاضي
# الأربعاء , 09 ديسمبر 2020 08:45 ص
نيسان تكشف رسميًا عن السيارة أرماداموديل  2021
نيسان تكشف رسميًا عن السيارة أرماداموديل 2021

 

 

 

 

كانت نيسان أطلقت منذ يومين فيديو تشويقيًا للسيارة أرمادا 2021، وقد أطلت السيارة فيه بتصميم خارجي معدل، في حين لم يتم الكشف عن أي ملامح للمقصورة، وبالطبع لم تعلن نيسان مواصفات أداء سيارتها. واليوم كان موعد الكشف الرسمي عن السيارة.

التصميم الخارجي

تتميز أرمادا 2021 بهيكل متين يتناسب مع قدرتها، وهي تأتي بمظهر أكثر قوة وقد تم تأطير الرفارف الأمامية الجديدة الشبكة والمصد، مع تصميم جديد للمصابيح الأمامية التي يأتي كل واحد منها بأكثر من 50 مصباح LED، وفي الخلف تساعد مجموعة المصابيح الجديدة مع 70 مصباحًا في كل منها على توفير مظهر عصري للسيارة.

ويتوافر من السيارة إصدار Midnight Edition يحتوي على مرايا مطلية باللون الأسود تتميز بكونها مُدفأة، وتتمتع بضبط الطي، والتعتيم التلقائي وإشارات انعطاف LED مدمجة، مع قضبان سقف باللون الأسود، ومصابيح خلفية LED مع طلاء أسود، وشبكة أمامية باللون الأسود.

التصميم الداخلي

يجمع التصميم الداخلي الجديد للسيارة أرمادا 2021 بين الأناقة والرحابة والراحة الفائقة، وأكثر ما يلفت الانتباه هو شاشة عرض قياسية جديدة مقاس 12.3 بوصة، وهي الأكبر في فئتها، وتوفر صورًا ورسومات أكثر وضوحًا، وتتضمن اختصارات لمفضلات المستخدم.

ويتضن الاتصال القياسي بالهواتف الذكية نظام أبل كاربلاي اللا سلكي ونظام أندرويد أوتو السلكي، ويبدأ شحن الهاتف الذكي اللا سلكي على الفور عندما يتم وضع الهاتف، ويُظهر مؤشر الشحن حالة الشحن.

كذلك تتوافر شاشة عرض مساعدة السائق مقاس 7 بوصات، وتوفر ألوانًا واضحة ودقة أعلى لتحسين الرؤية، ويتوافر التشغيل السريع والوصول إلى شاشة المعلومات من خلال عجلة القيادة.

وتشتمل أرمادا Platinum على مرآة رؤية خلفية ذكية قياسية تم تحسينها لتضمن دقة أعلى، وتتميز بتصميم من دون إطار وحجم شاشة أكبر.

تتسع المقصوة لثمانية ركاب وتوفر مقاعد أمامية قابلة للتدفئة وللتعديل كهربائيًا في 10 اتجاهات، ومقاعد الصف الثاني قابلة للطي بنسبة 40/ 60، أما الصف الثالث فقابل للطي بنسبة 40/ 60 بشكل مسطح، ما يوفر مزيدًا من المساحة. وتتوافر ميزة الطي الكهربائي لمقعد الصف الثالث بشكل قياسي في فئة Platinum، مع مقاعد قياسية مكسوة بالجلد المبطن.

وتتميز الفئتان Platinum وSL بنظام صوت Bose مع 13 مكبر صوت ومضخم صوت رقمي لتوفير إعادة إنتاج صوت غنية وواقعية.

الأداء

تتميز أرمادا بمحرك V8 سعة 5.6 لتر بقوة 400 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات مع التحكم التكيفي في التحول، وتتمتع الفئتان Platinum وSL بنظام التحكم في التأرجح، الذي يعمل عند استشعار تأرجح السيارة على تطبيق الفرامل وإبطاء السيارة للتخلص من التأرجح.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا