عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تويوتا تخطط لإطلاق SUV كهربائية جديدة تنافس فولكس فاجن ID.4 و نيسان آريا
هبه القاضي
# الثلاثاء , 08 ديسمبر 2020 11:29 ص
تويوتا تخطط لإطلاق SUV كهربائية جديدة تنافس فولكس فاجن ID.4 و نيسان آريا
تويوتا تخطط لإطلاق SUV كهربائية جديدة تنافس فولكس فاجن ID.4 و نيسان آريا

 

 

 

كانت تويوتا واحدة من أوائل الشركات التي أطلقت إصدارات هجينة من سياراتها، وهي الآن تتطلع إلى استخدام خبرتها الكهربائية في سيارات مستقبلية تتخلص من محرك الاحتراق الداخلي تمامًا، وقد طورت منصة جديدة أطلقت عليها اسم e-TNGA خصيصًا للسيارات الكهربائية، وسيكون أول استخدام لها في سيارة SUV جديدة متوسطة الحجم.

لم تحصل السيارة الجديدة على اسم بعد، لكن من المقرر أن يتم تصنيعها في اليابان في مصنع للسيارات الكهربائية فقط، وقد تم بالفعل تطويره بمساعدة سوبارو ويتم تجهيزه للإنتاج. وفي الوقت الحالي تقول تويوتا إنها ستطرح سيارات SUV في أوروبا، لكنها لم تذكر تفاصيل عن طرح السيارة الجديدة خارج القارة العجوز.

من المرجح أن ينافس الطراز الكهربائي الجديد سيارات مثل فولكس فاجن ID.4 ونيسان أريا، وسيتم بعدها طرح سيارات أخرى تعتمد على منصة e-TNGA، بما في ذلك سيارة كروس أوفر مدمجة يتم تطويرها بالاشتراك مع سوزوكي، وسيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، وسيارة دفع رباعي كبيرة، إلى جانب سيارة سيدان وأخرى ميني فان، وستحصل السيارات الجديدة على أسماء جديدة تمامًا لفصلها عن سيارات تويوتا التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

من المقرر أن يتم الكشف عن السيارة الـSUV متوسطة الحجم في وقت ما من عام 2021، وسيتم طرحها للبيع في غضون عامين، بحسب مات هايسون، مدير المبيعات والتسويق في تويوتا أوروبا، وستقدم تيوتا تفاصيل  إضافية عنها في الأشهر المقبلة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا