عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا تطرح ميراي 2022 بتصميم ديناميكي ومزيد من صداقة البيئة
هبه القاضي
# الثلاثاء , 01 ديسمبر 2020 09:31 ص
تويوتا تطرح ميراي 2022 بتصميم ديناميكي ومزيد من صداقة البيئة
تويوتا تطرح ميراي 2022 بتصميم ديناميكي ومزيد من صداقة البيئة

 

 

 

بدأت تويوتا في تطوير سيارة تعمل بخلايا الهيدروجين في بداية تسعينيات القرن الماضي، وفي عام 2014 في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات أعلنت أن جهودها تكللت بالنجاح، وكانت النتيجة السيارة ميراي التي تعمل بخلايا الهيدروجين، ما يعني أن كل انبعاثاتها ستكون عبارة عن ماء نقي. واستمرت ميراي بنجاح في أوروبا والولايات المتحدة واليابان، والآن تطلق تويوتا الجيل الجديد منها بتصميم ديناميكي وأداء أكثر كفاءة مع نطاق قيادة يصل إلى 650 كيلومترًا.

 

التصميم الخارجي

تأتي ميراي بأبعاد جديدة، فقد تم تقليل ارتفاعها الكلي بمقدار 6.5 سنتيمتر، وزادت قاعدة عجلاتها بمقدار 14 سنتيمترًا، مع تمديد الجزء الخلفي بمقدار 8.5 سنتيمتر، ويبلغ طولها الإجمالي 4.975 متر، وقد حصلت على عجلات أكبر مقاس 19 و20 بوصة.

وتتميز ميراي بشبكة أمامية واسعة ذات زوايا حادة تمنحها مظهرًا قويًا، تعززه المصابيح بتصميمها الضيق الحاد ومصابيح النهار الضيقة، بينما نرى انتفاخين أعلى العجلتين الأماميتين يبدوان كما لو كانت السيارة تستعرض عضلاتها. أما في الخلف فيستقر أعلى الزجاج هوائي بتصميم زعنفة القرش، وتأتي المصابيح الخلفية أقرب إلى شريط ضيق يمتد أفقيًا ليشمل كامل عرض المؤخرة، بينما تتناغم الخطط الحادة مع شبيهتها في المقدمة.

التصميم الداخلي

في الداخل يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بمساحة إضافية للأرجل بسبب زيادة طول قاعدة عجلات السيارة، ما يوفر لهم راحة إضافية. وتأتي ميراي بشكل قياسي مع مقاعد أمامية مدفأة ومزودة بثمانية اتجاهات قابلة للتعديل كهربائيًا، كما يحصل ركاب المقاعد الخلفية على القدرة على التحكم في تدفئة المقاعد الخاصة بهم.

وحصلت ميراي على مجموعة من أنظمة السلامة، من بينها نظام ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة، ومثبت السرعة بالرادار الديناميكي، وهو مصمم للطرق السريعة ومشابه لمثبت السرعة، ويتيح القيادة بسرعة محددة مسبقًا، بالإضافة إلى نظام تنبيه مغادرة المسار مع نظام المساعدة على التوجيه، والإضاءة العالية التلقائية، ومساعد لافتات الطريق الذي يستخدم كاميرا ذكية موجهة للأمام لاكتشاف لافتات حدود السرعة وعلامات التوقف وعرضها على شاشة السيارة التي يبلغ مقاسها 12.3 بوصة.

وتتجاوز الفوائد البيئية للسيارة ميراي الانبعاثات الصفرية، فهي ليست فقط لا تنتج من الانبعاثات سوى المياه النقية، لكنها مزودة كذلك بنظام لتنقية الهواء على نحو فعال في أثناء تحركها. وفي حين تحتاج السيارات الكهربائية إلى ساعات طيلة لشحنها، تحتاج ميراي إلى خمس دقائق فقط لإعادة ملئها بالهيدروجين.

وما زال متابعو تويوتا في انتظار أن تفصح عن تفاصيل الأداء الخاصة بسيارتها ميراي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا