الأربعاء 24 أبريل 2024

أول صور تجسسية تكشف عن ملامح بي إم دبليو X7 القادمة

bmw x7- 1
أول صور تجسسية تكشف عن ملامح بي إم دبليو X7 القادمة
حجم الخط: ع ع ع

منذ عامين أزاحت الصانعة الألمانية BMW الستار عن أيقونتها الجديدة X7 لتكون أكبر سياراتها في فئة الـ SUV. ولا تتميز السيارة لحجمها فقط ولكن لأدائها الصديق للبيئة، ومن أجل ذلك منحتها المؤسسة الألمانية Environmental Action Germany جائزة هذا العام.  

وطوال الفترة الماضية انشغلت بي إم دبليو في تجهيز النسخة القادمة منها، قبل بدء اختبارات الطريق ليتم التقاط صور تجسسية للسيارة وقد تم إخفاء المقدمة والخلف بأغطية مموهة، ولكن لم تمنع من استنتاج بعض من ملامحها القادمة.

تظهر الصور الملتقطة تحديث المصابيح الأمامية وتغيير موضعها باتجاه أسفل الواجهة، كما حصلت على شكل أقرب لمستطيل مماثل لتلك المصابيح التي ظهرت مؤخرًا في النسخة الاختبارية i7 للسيدان الكهربائية القادمة من BMW. ونظرًا لظهور خط LED كضوء نهاري في السيارات الاختبارية للفئة X عمومًا، فليس من المستبعد أن تستخدمه الصانعة الألمانية في أكبر سياراتها الـ SUV فوق الموضع الجديد  للمصابيح الأمامية.. أما في الأسفل حصل المصد الأمامي على تصميم جديد اختفى منه شكل فتحات التهوية الكبيرة الموجودة في التصميم الحالي.

وتحتفظ المقدمة بنفس الشبكة الأمامية الضخمة التي أثارت الجدل وقت الكشف عن السيارة، وهذا يعني استبعاد التخمينات التي أشارت إلى استخدام تصميم الشبكة الجديد في كل من M3 و  M4.. في حين يرى مدير التصميم في بي إم دبليو Adrian van Hooydonk أن الشبكة الكبيرة متناسبة مع حجم السيارة، بل أنها أصغر من الشبكة الموجودة في السيارات المنافسة، لافتًا إلى أن الأذواق تتطور مع الوقت.

أما في الخلف فلا تظهر الأغطية أي تفاصيل إلا بصعوبة، وإن كانت التخمينات تشير إلى أن السيارة ستحتفظ بتصميمها دون تعديلات كبيرة كما في المقدمة. ونظرًا لأن تاريخ تدشين X7 يعتبر ليس ببعيد، فإن هذه النسخة التي يجري تجهيزها لا ينتظر الكشف عنها رسميًا قبل نهاية 2021 كطراز 2022.

تنطلق بي إم دبليو X7 في السوق المصري بسعر 2,675,000 جنيه، وتتسع من الداخل لثلاثة صفوف من المقاعد، كما تعتمد على محرك V8 سعته 4.4 لترًا ويتصل بشاحن تيربو مزدوج لتنطلق منه قوة 530 حصان، فيما تتسارع السيارة من سكونها إلى سرعة 100 كم/س في أقل من 5 ثوان.   


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024