عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مازدا تستخدم نظام تويوتا الهجين في إطلاق بديل جديد لمازدا 2 مستوحى من ياريس
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 30 نوفمبر 2020 08:26 م
مازدا تستخدم نظام تويوتا الهجين في إطلاق بديل جديد لمازدا 2 مستوحى من ياريس
مازدا تستخدم نظام تويوتا الهجين في إطلاق بديل جديد لمازدا 2 مستوحى من ياريس

 

 

 

يمتد زمن التعاون المشترك بين المواطنتين اليابانيتين "تويوتا" و"مازدا" إلى عدة سنوات ماضية. حيث تمتلك تويوتا حصة نسبتها 5.1% من مازدا، كما تم تأسيس خطط ومشاريع مشتركة منها مصنع MTMUS في الولايات المتحدة، إلى جانب شراكة طويلة الأمد تتضمن العمل على السيارات الكهربائية في المستقبل..

أما في الوقت الحالي فتستعد مازدا لتقديم سيارة جديدة للسوق الأوروبي قائمة على النسخة الهجينة من "تويوتا ياريس"، وذلك خلال العامين القادمين كبديل لمازدا 2 الحالية.

فوفقًا لموقع Autocar وأثناء عرض مازدا لأحدث نتائجها المالية، أشارت إلى هدفها للاستفادة من شراكاتها مع العلامات التجارية الأخرى لتوسيع نطاقها، ويتضمن ذلك تقديم طراز جديد يعتمد على السيارة ياريس الهجينة، حيث يساعد (نظام تويوتا الهجين THS ) على تحقيق هدف مازدا في الوصول لمعايير الاتحاد الأوروبي لانبعاثات العادم.

من المنتظر أن تأتي سيارة مازدا القادمة لتحل محل الهاتشباك مازدا 2، والتي تنطلق في جيلها الرابع منذ عام 2014 دون إتاحة أي إصدارات هجينة منها. ورفضت مازدا الإفصاح عن اسم الطراز القادم ومعرفة ما إذا كان سيستمر تحت اسم 2 أم لا، كما لم تعلن عن موعد طرحه بشكل محدد. 


وكانت تويوتا ياريس قد تم بناؤها على أساسات مازدا 2 من قبل في الولايات المتحدة، قبل إيقاف كل من الطرازين هناك بسبب بطء المبيعات.

ويأتي هذا الاتفاق بعد قيام تويوتا بعمل اتفاق مماثل مع سوزوكي، لإنتاج Swace المستوحاة من كورولا الهجينة فئة الواجون، وكذلك Across المستوحاة من راف4 الهجينة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا