عالم السيارات

05 جمادى الآخرة 1442 18 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
داتشيا تستبعد لودجي وتستعد لإطلاق SUV جديدة بـ 7 مقاعد
أمنية صلاح الدين
# السبت , 28 نوفمبر 2020 09:24 م
داتشيا تستبعد لودجي وتستعد لإطلاق SUV  جديدة بـ 7  مقاعد
داتشيا تستبعد لودجي وتستعد لإطلاق SUV جديدة بـ 7 مقاعد

في عام 2012 بدأت الصانعة الرومانية داتشيا إنتاج سيارتها الفان متعددة الاستخدامات "لودجي"، (والتي انطلقت في مصر وبعض الأسواق تحت شعار رينو)، ولكن وفقًا لإحصائية أعلنتها CarSalesBase فقد بلغ إجمالي عدد النسخ التي تم شحنها إلى أوروبا العام الماضي 29 ألف نسخة تقريبًا، مقابل ما يزيد عن 220 ألف نسخة من داستر.. وهذا ما دفع داتشيا لاتخاذ قرار بوقف لودجي! 

ولم تكن داتشيا لتترك فجوة في خط إنتاجها، فتزامنًا مع قرار إيقاف لودجي كانت تعكف على استبدالها بسيارة جديدة SUV بسبعة مقاعد تحمل رمز RJI.

سيتم بناء السيارة على المنصة CMF-B وهي نفسها المستخدمة في الجيل الجديد من لوجان وسانديرو، وكذلك رينو كليو الجديدة وكابتور ونيسان جوك. وبخصوص المقعدين الإضافيين في RJI القادمة فسيتم الاعتماد على قاعدة عجلات أطول وكذلك الامتداد بين نهاية قاعدة العجلات والمؤخرة.. ومن المنتظر أن تأتي السيارة متاحة بأنظمة سلامة مثل: فرامل الطوارئ، رصد البقعة العمياء، وفرامل كهربائية.  

بخصوص المحرك فمن المتوقع أن تعتمد على عدة اختيارات منها:

  • محرك سعته 1.0 لترًا يمكنه توليد قوة تتراوح بين 100 أو 120 حصانًا.
  • محرك سعته 1.3 لترًا بإمكانه توليد 140 حصانًا. أو آخر بنفس السعة اللترية ولكن يعمل بنظام هجين خفيف لتنطلق منه قوة 160 حصانًا.
  • محرك هجين يعتمد على محرك سعته 1.6 لترًا بشحن ذاتي (كالمستخدم في رينو كليو) قادر على توليد 140 حصانًا.

رغم أن تصنيع سيارات لودجي للسوق الأوروبي كان يتم داخل مصنع في المغرب، إلا أن السيارة الـ SUV القادمة (التي ستحتل مكانة أعلى من داستر) سيتم تصنيعها في موطنها رومانيا. ومن المنتظر ظهورها لأول مرة بنهاية الصيف القادم على أن تدخل الإنتاج في شهر أكتوبر  ليبدأ تسليمها في نهاية 2021 أو بداية 2022.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا