عالم السيارات

13 جمادى الآخرة 1442 26 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية محليات
السبع: سوق السيارات لن يشهد تخفيضات في الـ "بلاك فرايدي" بسبب نقص المعروض
نور أحمد
# السبت , 28 نوفمبر 2020 03:13 م
السبع: سوق السيارات لن يشهد نخفيضات في الـ "بلاك فرايدي" بسبب نقص المعروض
السبع: سوق السيارات لن يشهد نخفيضات في الـ "بلاك فرايدي" بسبب نقص المعروض

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف الصناعية، إن سوق السيارات المصري لن يكون له نصيب من تخفيضات الـ "بلاك فرايدي" خلال شهر نوفمبر الجاري، حيث تحتفل معظم الأسواق بتخفيضات كبيرة على جميع المنتجات في جميع دول العالم.

وأوضح السبع في تصريح لـ "عالم السيارات" أن سوق السيارات المصري يعاني من نقص المعروض من السيارات للكثير من العلامات التجارية وذلك نتيجة تأثر المصانع العالمية بجائحة فيروس كوورنا، مشيراً إلى أن هذا النقص في المعروض يجعل من الصعب على التجار تقديم عروض التخفيضات احتفالاً بفترة البلاك فرايدي.

وأضاف السبع أن ربح تجار السيارات قليل خلال الفترة الحالة ولا يسمح بأي عروض ترويجية، وأنه من الممكن أن تقدم معارض السيارات العديد من العروض التروجية في حالة زيادة المخزون من السيارات.

وأشار السبع إلى وجود حالة من الهدوء وتراجع الطلب على السيارات خلال الفترة الحالية، وذلك مقارنة بالأشهر الماضية التي شهدت رواجاً في سوق السيارات المصري، مضيفاً أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على السيارات مرة أخرى بنهاية شهر ديسمبر القادم وتزامناً مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة.

يٌذكر أن سوق السيارات المصري شهد ركوداً كبيراً في المبيعات في منتصف شهر مارس الماضي والذي امتد لمدة شهرين بسبب غلق معارض السيارات وحالة الحظر التي شهدتها البلاد بعد انتشار فيروس كورونا في مصر، ثم شهد تزايداً تدريجياً في الطلب على السيارات مع إعادة فتح المعارض وعودة حركة الاستيراد مرة أخرى، ولكن ظلت أزمة نقص المعروض من السيارات قائمة حتى الآن.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا