عالم السيارات

13 جمادى الآخرة 1442 26 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
هيونداي تختبر كروس أوفر جديدة صغيرة الحجم
هبه القاضي
# الجمعة , 27 نوفمبر 2020 01:56 م
هيونداي تختبر كروس أوفر جديدة صغيرة الحجم
هيونداي تختبر كروس أوفر جديدة صغيرة الحجم

تهتم الصانعة الكورية هيونداي بسيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم، ففي الولايات المتحدة مثلاً تبيع السيارة فينو Venue كنموذج فرعي من كونا يبلغ طوله 4.044 متر فقط. ومؤخرًا شوهدت وهي تختبر سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم بجسم مموه، لكن عدسات المصورين استطاعت التقاط عدة صور تجسسية للسيارة المموهة التي تُجري اختباراتها.

من المحتمل أن تحمل تلك السيارة الصغيرة الاسم الرمزي AX1، ويُعتقد أنها قيد التطوير بشكل أساسي للهند، لكن هناك تقارير تقول إنه يمكن بيعها في بعض الدول الآسيوية أيضًا، وستُباع في فئة السيارات أقل من أربعة أمتار، ما يؤدي إلى انخفاض الضرائب على المالكين، وستكون بطول 3.8 متر.

ساهم الجسم المموه للسيارة في إخفاء جميع تفاصيل التصميم، لذلك لا تتوافر بشأنها أي مواصفات، لكن هناك توقعات بأن تأتي على نفس منصة السيارة سانترو، وهي سيارة هاتشباك تباع في جيلها الثالث في الهند. كما نتوقع أن تحصل على محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر مزود بشاحن تربو، يتصل بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من خمس سرعات.

قد يبدو الأمر غامضًا، خصصًا مع التعتيم الذي تحيط به هيونداي السيارة الجديدة، لكن التفاصيل لن تظل سرًا لوقت طويل، فهيونداي ستكشف بالتأكيد عن تفاصيل سيارتها الجديدة لتهيئ الجمهور لاستقبالها. فقط علينا الانتظار، ونرجو ألا يستمر الانتظار طويلاً.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا